فشل ذريع للجزائر والبوليساريو في تنظيم وقفة احتجاجية بباريس

فشلت الجزائر وجبهة البوليساريو فشلا ذريعا في التجييش لوقفة احتجاجية، نظمت أمس الأحد، في ساحة “الباستيل” بالعاصمة الفرنسية باريس، بمناسبة تأسيس جبهة البوليساريو.

وأخفقت الجزائر وجبهة البوليساريو في حشد المتظاهرين، على الرغم من توفير الوسائل اللوجستية كالنقل من مختلف المدن الفرنسية وبعض المدن في إسبانيا، إذ تم تسجيل حضور العشرات جلهم جزائريون مقيمون بالعاصمة الفرنسية باريس وضواحيها، فضلا عن عدد قليل من المنحدرين من مخيمات تندوف اللاجئين بفرنسا.

وتلقت الجزائر وجبهة البوليساريو صفعة مدوية، بعدم التفاعل مع دعواتها للتظاهر والتجمع في ساحة “الباستيل”، وتغاضي المتضامنين معهما عن الحضور أو المشاركة، إذ تم تسجيل غياب العديد من المعروفين بدعمهم للبوليساريو من النشطاء السياسيين والحقوقيين المحسوبين على بلديات ضواحي العاصمة الفرنسية.

manifestations polisario

ورفع المتظاهرون، على قلتهم، شعارات معادية للوحدة الترابية للمملكة المغربية، كما غلبت عليها أخرى مُمجدة للجزائر، ما تسبب في حالة من الارتباك لدى المحسوبين على جبهة البوليساريو الذين حاولوا التدخل عدة مرات لتوجيه الحاضرين لرفع شعارات مُمجدة للبوليساريو، وأخرى تهاجم السيادة المغربية على الصحراء.

ويشار أن الجزائر وجبهة البوليساريو تحاولان جاهدا في الأشهر القليلة الماضية، استغلال ما يسميانه بـ”تدهور العلاقات بين باريس والرباط”، في سبيل الترويج لتصورهما من نزاع الصحراء واستقطاب داعمين جدد بالمشهد السياسي والحقوقي في فرنسا.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *