فرحات مهني يعلن تشكيل حكومة القبائل.. والجزائر تحكم عليه بـ”المؤبد”

بعد أن قضت محكمة الدار البيضاء بالجزائر، بإدانة زعيم حركة “الماك”، الداعية إلى تقرير المصير في منطقة القبائل، فرحات مهني، بالسجن المؤبد، أعلن، أمس الاثنين، عن تشكيل الحكومة المؤقتة لمنطقة القبائل الأمازيغية.

وقال زعيم حركة تقرير المصير في القبائل، فرحات مهني، في تغريدة له على “تويتر”، إنه “بعد مؤتمر “الماك” الخامس، وتعيين زيدان لفضل، نائبا لرئيس “أنافاد”، أصدرت للتو تعليمات، لحنفي فرحوه، بتشكيل الحكومة المؤقتة للقبائل المقبلة، في ظرف شهر واحد”.

ولم يكشف زعيم حركة “الماك”، عن أسماء أعضاء الحكومة المؤقتة لمنطقة القبائل، ولا عن مكان تشكيلها ولا عدد أعضائها.

والملاحظ أن الصحافة الجزائرية، ردت على إعلان فرحات مهني، في وقت متأخر من الليل، إذ قالت صحيفة “النهار”، المقربة من السلطات الجزائرية، أنه سيمثل، الثلاثاء، 11 متهما من حركة “الماك”، أمام محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء، يتقدمهم الذراع الأيمن لفرحات أمهني، أيت شبيب بوعزيز، ورئيسة المؤتمر الأمازيغي العالمي، نايت سيد قميرة.

وأعلنت “النهار”، أن المعنيين بالأمر يواجهون تهما تتعلق بـ”المساس بوحدة التراب الوطني، إدارة وتنظيم حركة التمرد، المساس بأمن الدولة والوحدة الوطنية والسلامة الترابية واستقرار المؤسسات، إنشاء وتنظيم وتسيير والمشاركة في جماعة منظمة غرضها القيام بأفعال إرهابية”.

وبخصوص، فرحات مهني، زعيم حركة تقرير المصير بمنطقة القبائل، كشفت الصحيفة ذاتها، أنه يتواجد في حالة فرار رفقة آخرين، وأن الهيئة القضائية ستفصل في مصيرهم بأحكام غيابية، وتأييد أوامر القبض عليهم.

وكانت محكمة الدار البيضاء بالجزائر، قد قضت، العام الماضي، بإدانة رئيس حركة “الماك”، فرحات مهني، غيابيا، بالسجن المؤبد، مع تأييد أمر بإلقاء القبض الدولي الصادر في حقه، لمتابعته من أجل “الإساءة إلى الرسول، وتدنيس المصحف الشريف، إنشاء والانتماء لمنظمة إرهابية، نشر أفكار منظمة إرهابية، التحريض على الكراهية والدعوة للعنف”.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *