غيثة مزور: ضبط حالتي رشوة كل أسبوع بواسطة الرقم الأخضر

بلادنا24- مريم الأحمد|

قالت غيثة مزور، وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، إن الوزارة تعمل على محاربة الرشوة من خلال تنزيل عدد من المشاريع في إطار استراتيجية محاربة الرشوة، مضيفة أنه يتم ضبط حالتين كل أسبوع بفضل مساعي رئاسة النيابة العامة.

وأوضحت الوزيرة خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب، المنعقدة اليوم الاثنين، قائلة: “من أهم هذه المشاريع إصدار قانون 46.19 المتعلق بالهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها، الذي أعطى صلاحيات كبيرة لهذا الهيئة، وعزز بشكل كبير الإطار المؤسساتي لمحاربة الرشوة”.

وأشادت المسؤولة الحكومية بآليات الخط المباشر للتبليغ عن الرشوة الذي وضعته رئاسة النيابة العامة، مضيفة: “بفضله يتم توقيف حالتين كل أسبوع  في مختلف مناطق المملكة في الشق العام  والخاص”.

واستطردت قائلة: “بالنسبة للصفقات العمومية، فالإطار القانوني تم تجديده بشكل مستمر منذ دستور 2011، كي ينسجم واتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، والتي تضم عدد من الإجراءات، منها تعزيز الشفافية عبر نشر عدد من المعلومات، مثل الكلفة التقديرية ومعلومات عن المتنافسين، كما تم تعزيز الإطار المعلوماتي والرقمنة كي تخفض الاحتكاك مع العنصر البشري”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *