ملاعب القرب.. بنموسى: الأولوية أعطيت للجماعات ذات الطابع القروي وهوامش المدن

سكينة الصغير – متدربة |

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، أن المغرب يتوفر على شبكة مهمة من المنشآت الرياضية، مشيرا إلى وجود مرافق القرب التي تسهر على تدبيرها الجماعات الترابية.

جاء ذلك خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب، اليوم الاثنين، حيث أشار بنموسى إلى أن الوزارة تحاول القيام بمقاربة تشاركية مع الجماعات الترابية والسلطات العمومية وكذا الجماعات الرياضية، لخلق نجاعة في تنشيط الفضاءات الرياضية، وذلك تجاوبا مع مطالب الجمعيات والساكنة.

وأضاف المتحدث، أنه فيما يخص برنامج ملاعب القرب، هناك برمجة 814 ملعب، وقد انتهت الأشغال بالنسبة إلى 24 ملعب و206 ملعب مايزال في طور الإنجاز، إذ هناك صفقات تهم 202 ملعبا في طور المصادقة، مشيرا إلى أن باقي الملاعب مبرمجة للتفعيل خلال السنة المقبلة.

وأكد الوزير، أن الأولوية أعطيت للجماعات ذات الطابع القروي، وهوامش المدن، مشيرا إلى أن الوزارة تأخذ الكثافة السكانية كمعيار لمحاولة إيجاد حلول مبتكرة من خلال برنامج ملاعب القرب.

وفيما يخص قطاع التربية الوطنية، أكد شكيب بنموسى، أنه من المستحيل ان تساعد الوزارة جميع المؤسسات بالمغرب في تأهيل البنيات التحتية لقطاع التربية الوطنية، مشيرا إلى أن المغرب يتضمن 11000 مؤسسة مدرسية و 13000 فرعية، قائلا ” أنا مستعد أن أقدم تفاصيل البرامج التي تمت لمصلحة المؤسسات، كل على حدا”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *