غياب الماء والكهرباء ونقص الأطر التعليمية يخرج أولياء تلاميذ مدرسة ببني ملال للاحتجاج

خاض آباء وأولياء أمور التلاميذ رفقة أبنائهم بمدينة بني ملال، صباح اليوم الاثنين، مسيرة احتجاجية في اتجاه المديرية الإقليمية للتعليم، وذلك احتجاجا على الأوضاع التي تعيشها مدرسة “جغو الجديدة”.

وحسب مصادر “بلادنا24“، فإن الآباء وأولياء أمور التلاميذ، مرفوقين بأبنائهم، قطعوا حوالي 4 كيلومترات مشيا على الأقدام في اتجاه المديرية الإقليمية للتعليم ببني ملال، وذلك بخصوص أوضاع المؤسسة التعليمية دوار “جغو الجديدة” التي تم افتتاحها هذه السنة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن المؤسسة التعليمية الجديدة لا تتوفر على الماء والكهرباء، كما أن الطريق المؤدية إليها غير مهيأة، بالإضافة إلى كونها تشهد نقصا في الأطر التعليمية، مما أجج غضب أباء وأولياء أمور التلاميذ، حيث أن هذه الفئة، وإلى حدود اليوم، لم يقوموا بشراء الأدوات المدرسية، وذلك بسبب غياب الأطر التعليمية عن المدرسة.

وحاولت السلطات المحلية والمصالح الأمنية ببني ملال، تهدئة الوضع وفتح حوار مع أولياء أمور التلاميذ، لكنهم رفضوا الحوار، خصوصاً وأن الوعود التي قدمتها المديرية الإقليمية للتعليم “لم توفي بها” بحسبهم، ليقوموا بعد ذلك بتنظيم مسيرة احتجاجية، حضرت خلالها السلطات المحلية والمصالح الأمنية، حيث قاما بتأمين المسيرة، خاصة وأن الأطفال المتمدرسين كانوا برفقة أولياء أمورهم.

بلادنا24زهير عبدالله

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *