غرفة التجارة بالشمال تنهار إثر الصراعات الحزبية بين الرئيس وأعضاءه

وليد الدراز – تطوان

تقدم أعضاء المكتب المسير لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، برسالة مفتوحة لرئيس المكتب، بعد الضجة التي أثارها الصراع القائم حول “الانفراد بالقرارات وأحادية التسيير” من قبل رئيس الغرفة عبد اللطيف أفيلال.

وحسب الرسالة التي وقعها أعضاء المكتب المسير، توصلت “بلادنا 24” بنسخة منها، فإنه تم رصد مجموعة من الاختلالات التي يرتكبها رئيس الغرفة، كتحويل مركزها الجهوي بطنجة إلى مجرد “ملحقة مهمشة”، إلى جانب غيابه المتكرر عن الملتقيات والمحافل.

وعلمت “بلادنا 24” من مصدر موثوق داخل الغرفة، أن السبب الرئيسي وراء اندلاع الصراع، يكمن في الحسابات الحزبية بين الرئيس عبد اللطيف أفيلال الذي ينتمي لحزب الاستقلال وأعضاء المكتب المنتمين لكل من حزب الأحرار والأصالة والمعاصرة.

وأضاف المصدر ذاته، أن الحزازيات القائمة بين مدينتي تطوان وطنجة منذ زمن، لعبت دورا في هذا الصراع، كون رئيس الغرفة ابن مدينة تطوان، بينما نوابه من مدينة طنجة، حيث رجح المصدر غضب أعضاء المكتب من هذا الأمر.

وجاء في الرسالة الموجهة إلى الرئيس: “منذ توليكم رئاسة الغرفة اعتمدتم في سياستكم الانفراد بالقرارات رغم كل التنبيهات المتواصلة لكم، مما انعكس سلبا على الأداء الإداري”.

وأكد الموقعون على الرسالة، على فشل الغرفة في ضمان مقعدها بجامعة الغرف، بعدما كانت تشغل منصب الرئاسة، وذلك بعد غياب الرئيس عن اجتماعاتها، بالإضافة إلى ما اعتبروه “تهميشا لأمين المال وعدم ترك له مساحة اتخاذ القرارات المتعلقة بالمالية”.

وختموا الرسالة بتأكديهم على مواصلتهم تحميل كافة المسؤوليات للمتسببين ومرتفقي المؤسسة إثر الأوضاع التي نعيشها الغرفة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *