بعد الاتفاق مع إسبانيا.. المغرب يعلن عن إجراءات عودة مغاربة العالم

أكدت وزارة النقل واللوجستيك، أنه على إثر اجتماع اللجنة المشتركة المغربية الإسبانية المكلفة بالتحضير لعملية عبور الجالية المغربية المقيمة بالخارج ”مرحبا 2022″، المنعقد يوم الخميس الماضي بالرباط، تم الاتفاق على اتخاد مجموعة من الإجراءات لضمان سلاسة التنقل والرفع من جودة الخدمات المقدمة للمغاربة المقيمين بالخارج.

وفي هذا الإطار، تمت تعبئة 32 سفينة على مجمل الخطوط البحرية التي تربط الموانئ المغربية بنظيرتها في كل من إسبانيا وفرنسا وإيطاليا، بسعة إجمالية تفوق 478.00 مسافر و 123.00 سيارة عبر 571 رحلة أسبوعية.

ووفقا لبلاغ صحافي يخص عملية عبور الجالية، ستمكن هذه السفن من توفير 47 رحلة يومية، بسعة تفوق 40.000 مسافر و11.000 سيارة، بزيادة قدرها 4٪ مقارنة مع سنة 2019.

كما سيتم اعتماد الحجز المسبق للتذاكر في كافة الخطوط البحرية المعنية بعملية العبور، بما في ذلك الخطين ”طنجة المتوسط/ الجزيرة الخضراء” و ”طنجة المدينة/ طريفة ”، بهدف معرفة عدد المسافرين مسبقا واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان انسيابية وسلاسة التنقل بين الضفتين.

وجدير بالذكر، أن عملية العبور تكتسي أهمية قصوى بالنسبة لوزارة النقل واللوجستيك، عن طريق توفير الظروف المناسبة لإنجاحها بالتعاون المشترك مع مختلف الجهات المعنية، سواء في إطار اللجنة البحرية المغربية الإسبانية، أو اللجنة الوطنية لعملية العبور، و شركات النقل البحري المشاركة في هذه العملية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *