عناصر مغربية واسبانية يحبطان محاولة هجرة غير شرعية عبر السباحة

بلادنا24– مريم الأحمد|

أجهضت عناصر من  الحرس المدني والدرك المغربي، هذا الخميس محاولات دخول مهاجرين غير شرعيين  من بينهم قاصرين إلى اسبانيا عبر حاجز الأمواج بسبتة عن طريق بالسباحة مستغلين الضباب المسجل في المدينة المحتلة.

وبحسب موقع “الفارو دي سبتة” طوال الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس ، فقد كانت هناك عمليات نشر مستمرة للعناصر على جانبي حاجز الأمواج، مما حال دون وصول معظمهم إلى سبتة، إذ حاولت مجموعة، بعد الالتفاف على حاجز الأمواج بالسباحة، بدء السباق عبر الأحياء القريبة، مما جرى تفعيل الدوريات البرية لاعتراضها.

وبحسب المصدر ذاته، استغل هؤلاء المغامرون حالة الضباب الشديد بالمدينة للدخول إلى اسبانيا، ورغم أن الحالة متكررة إلا ان محاولة اليوم تعد الأكثر عددا، ولم يؤد ذلك إلى زيادة العناصر الأمنية في محيط حاجز الأمواج فحسب، بل أدى أيضا إلى نشر العملاء المغاربة الذين اعترضوا طريقهم، معرضين حياتهم للخطر بسبب الضباب الشديد الذي أعاق إلى حد كبير الرؤية.

ويشار إلى أن مثل هذه الحوادث تتكرر  عن طريق البحر ليس فقط من الأشخاص الذين يعبرون ، بشكل فردي أو في مجموعات صغيرة ، إلى سبتة ولكن أيضا من أولئك الذين يعبرون على متن الزلاجات المائية أو أنواع أخرى من القوارب.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *