عكس تصريحات رياض مزور.. مربو الدواجن ينفون التوصل بالدعم

قالت الجمعية الوطنية لـ”مربي دجاج اللحم بالمغرب”، إنها ”تلقت باستغراب شديد، التصريحات الأخيرة لوزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، على القناة الثانية، والمتعلقة بموضوع تدخل الحكومة لدعم مربي الدجاج من أجل خفض أثمانه”.

وأضافت الجمعية في بلاغ لها، أن ”المشتغلين بالقطاع، لم يتوصلوا بأي دعم، رغم مطالب المشتغلين بالقطاع، بتخصيص دعم لهم، نتيجة فشل العقد الأولى لمخطط المغرب الأخضر المخصص لقطاع الدواجن”.

وطالبت الجمعية، من الوزير، ”الكشف عن الكيفية التى صرف بها هذا الدعم، ونشر لائحة الأشخاص أو المؤسسات المستفيدة منه، وذلك تفعيلا للمبدأ الدستوري الناص على الحق في المعلومة”.

وجددت الجمعية، مطالبها المتعلقة بـ”تعميم الدعم على كل المربيين الذين يزاولون وفق الضوابط والقوانين المنظمة للقطاع، وذلك تنزيلا المبدأ الدستور الناص على مسواة الكل أمام القانون”.

وذكرت الجمعية، بأن ”تكلفة الإنتاج عند المربي الصغير والمتوسط لازالت مرتفعة وتقارب 17.00 درهم”، مما يؤكد حسب الجمعية ”تكبد المربي أكثر من 5.00 دراهم في الكيلو كمتوسط الخسارة بسبب التراجع الخطير الذي عرفته أثمنة الدجاج، والتي لا شك أن هناك تلاعب من جهة ما بمصير لآلاف من المربين والعاملين بقطاع دجاج اللحم”، وفق المصدر

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *