عقوبات في حق أندية ولاعبي البطولة الوطنية

أصدرت اللجنة المركزية للتأديب، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عقوبات جديدة في حق عدد من الأندية المحلية، ولاعبي البطولة الوطنية الاحترافية.

وقامت اللجنة المركزية للتأديب، بتغريم كل من أولمبيك خريبكة، الجيش الملكي، مولودية وجدة، الدفاع الحسني الجديدي، والمغرب الفاسي، مابين 20 ألف درهما، و50 ألف درهما، بسبب استعمال الشهب الاصطناعية، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب، مع تسجيل حالة العود.

وأكد بلاغ الجامعة الملكية عبر موقعها الرسمي، أن اقتحام أحد الجماهير أرضية الملعب، خلال المباراة التي جمعته بفريق مولودية وجدة للحظات، يغرم الفريق الجديدي مبلغ 20 ألف درهما، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

كما عاقبت اللجنة الجامعية، فريق أولمبيك خريبكة بإجراء مباراة واحدة بدون جمهور، مع تغريمه مبلغ 50 ألف درهما، لرمي جماهيره للقارورات والحجارة، واقتحام أرضية الملعب من طرف أحد جماهيره، مما أدى إلى التوقيف المؤقت للمقابلة التي جمعته بالجيش الملكي، وذلك بناء على المادة السالفة الذكر.

وشملت أيضا العقوبات، توقيف كل من عادل الحسناوي، لاعب المغرب التطواني، ولاعبي أولمبيك آسفي، سفيان أزنابيط وأسامة محروس، إضافة إلى هيثم عينة، لاعب المغرب الرياضي الفاسي، لمباراة واحدة، وذلك بناء على المادة 85، 86، 53.2 من مدونة التأديب.

بلادنا24 – عبد الغفور ضرار

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *