عقوبات ثقيلة في حق أندية البطولة الاحترافية بقسميها الأول والثاني

أصدرت لجنة الأخلاقيات، التابعة للعصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، عدة عقوبات، شملت أندية ولاعبين في منافسات البطولة الاحترافية بقسمها الأول والثاني.

وأصدرت اللجنة، على مستوى أندية القسم الأول، عقوبة في حق كل من الرجاء الرياضي، الجيش الملكي، المغرب التطواني، ومولودية وجدة، بتغريم 20 ألف درهم لكل فريق على حدى، وذلك لاستعمال جماهيرهم الشهب الاصطناعية.

ولنفس السبب، تم تغريم النهضة البركانية مبلغ 25 ألف درهم درهم بسبب حالة العود، وكذلك تعرض فريق نهضة الزمامرة لعقوبة مالية قدرها 15 ألف درهم لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية.

وأصدرت اللجنة ذاتها، عقوبة مالية قدرها ألفي درهم لأندية شباب المحمدية، شباب السوالم، نهضة بركان، المغرب الفاسي، واتحاد تواركة، بسبب تحصلهم على 5 إندرات صفراء، وذلك طبقا لمقتضيات المادة 89 من قانون الانضباط.

من جهة أخرى، تعرض مدافع النهضة البركانية، عادل تاحيف، للإيقاف، لمباراة واحد، وذلك بعد حصوله على البطاقة الحمراء، خلال مباراة فريقه ضد الوداد الرياضي، برسم الجولة الرابعة من البطولة الاحترافية.

وفي القسم الثاني، همت هذه العقوبات نادي الكوكب المراكشي، الذي صدرت في حقه عقوبة إجراء ثلاث مباريات بدون جمهور، بالإضافة إلى منع تنقله جماهيره إلى مدن أخرى، وتغريمه لمبلغ 50 ألف درهم، بسبب استعمال مناصرين للشهب الاصطناعية، ورمي مقذوفات أدت إلى إصابات بشرية.

كما تم توقيف يوسف آيت مبارك، لاعب نادي الراسينغ الرياضي، لمقابلة واحدة، وذلك طبقا لمقتضيات المادة 53 من قانون الانضباط، إلى جانب محمد عبور، إداري بنادي الراسينغ الرياضي لأربع مباريات، اثنتان منهما موقوفتا التنفيذ، وتغريمه 6 آلاف درهما، بسبب إقدامه على تصرف غير رياضي ورفضه للامتثال، وذلك طبقا لمقتضيات المواد 76 و86 و51 من قانون الانضباط.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *