عريضة إلكترونية لإلغاء امتحان المحاماة وفتح تحقيق حول نتائجه

أطلق المرشحون لمباراة امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، عريضة إلكترونية عبر البوابة الوطنية للمشاركة المواطنة، موجهة لكل المرشحين والمواطنين من أجل التوقيع لإلغاء الامتحان دورة 2022، باعتباره “فاقدا للمصداقية والنزاهة”، وأيضا بإجراء تحقيق حول نتائج المباراة.

وجاء في تصريح مرشح لمباراة امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، ومؤسس ووكيل العريضة الحسين بنمسعود لـ”بلادنا24“، أن “هذه العريضة الوطنية الدستورية، جاءت لإلغاء امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، دورة 2022، وإجراء تحقيق حول نتائجها”.

وتابع الحسين بنمسعود قوله، “لقد أطلقت إجرائين دستوريين، الأولى طلب إلغاء الامتحان ونتائجه وإعادة تحديد موعد امتحان المحاماة آخر في عام 2023، والثاني وضعت ملتمسا قانونيا وفقا للدستور في الفصل 14، لإنشاء هيئة عمومية مستقلة مسؤولة عن جميع الامتحانات، ومكلفة بجميع المباراة والاختبارات المهنية في المغرب”.

ودعا الحسين بنمسعود المرشح لمباراة امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، ومؤسس ووكيل العريضة، كل المواطنين لتوقيع هذه العربضة باعتبارها “حقا مدنيا”.

ويشار إلى أن الجدل أثير بشدة في صفوف المرشحين والمحامون أنفسهم والرأي العام الوطني، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حول امتحان المحاماة، ولاسيما لوجود عدد من أسماء المسؤولين في القضاء والمحاماة، بالإضافة لأسرة وزير العدل عبد اللطيف وهبي، وخروج المحتجين للشارع من أجل فتح تحقيق جدي في الموضوع.

بلادنا24 – لبنى بوشارب

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *