عرض الفيلم القصير “CODE ROUGE” للمخرجة المغربية رشيدة شباني ببروكسيل

شهدت إحدى القاعات السينمائية وسط العاصمة البلجيكية بروكسيل، مساء يوم أمس الجمعة 10مارس، أول عرض للفيلم القصير code” rouge”، لمخرجته المغربية المقيمة ببلجيكا، رشيدة شباني.

العرض عرف حضور ممثلين سينمائيين ونقاد وفاعلين مدنيين وسياسيين، بحيث كانت ضيفة الشرف والداعمة لفكرة إنتاج الفيلم، الكردية المستشارة ببلدية إيكسيل، نيفروز أونال، التي أكدت في حديثها لـ”بلادنا24” أن “الفكرة لقيت ترحيبا واسعا من طرف جميع الفاعلين بعد طرحها من طرف المخرجة رشيدة شباني، كونها تعالج موضوعا حساسا في المجتمع سواء البلجيكي أو غيره”.

كما عبرت المستشارة الجماعية، عن سعادتها بإخراج الفكرة لحيز الوجود، داعية إلى مزيد من الإنتاجات المماثلة، للمساهمة في توعية الجميع، خصوصا المدمنين، بخطورة إدمان الخمر، الذي يعتبر موضوعا متشعبا يستدعي دق ناقوس الخطر منه.

وفي سياق متصل، قالت رشيدة شباني، مخرجة الفيلم، بأن “المنتوج يحمل رسائل كبيرة للمدمنين على شرب الخمر”، مشيرة إلى أن “أكثر ما دفعها لصناعة الفيلم، المساهمة مع فريق سينمائي خبير في توعية هذه الشريحة من المجتمع حول خطورة الإدمان على الخمر”.

وأشارت رشيدة إلى أن “الإنتاج تم بإمكانيات ذاتية، ومساعدة الأصدقاء والمتعاطفين”، بحيث لم تتلقى أي دعم من أي جهة سواء بالمغرب أو بلجيكا، مؤكدة أنها تفكر مستقبلا في إنتاج فيلم سينمائي طويل ببلدها الأم المغرب، موجهة دعوتها إلى جميع المنتجين المهتمين بمد يد المساعدة لها.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *