عبد الحق الزروالي لـ”بلادنا24″: يجب أن نرسخ ثقافة المسرح في الجيل الصاعد

على هامش فعاليات مهرجان المسرح العربي، حضر عدد من الفنانين المغاربة والعرب لمشاهدة عدد من العروض المسرحية المتنوعة من حيت القضية وبعد التجسيد.

الفنان المغربي، عبد الحق الزوالي، صرح لـ”بلادنا24“، أنه “يعشق المسرح وكل ماتنجبه الخشبة من رسالة ومعالجة قضية”، مضيفا أن “المسرح يمنح للمتفرج فرصة استنشاق هواء الإبداع الخاص بالجانب الروحي للحياة بشكل عام”.

وأردف الفنان خلال حديثه، قائلا: “المسرح هو مجال مفتوح لتطهير العقل وتغدية الروح، بالتالي أنا الآن فرح بهذه التظاهرة لأنها تقدم قيمة مضافة وخاصة للمسرح المغربي والعربي، لذلك فأنا أتمنى أن يتم تعميم مثل هذه التظاهرات حتى نستطيع إرجاع قيمة المسرح الحقيقية”.

وعن أهمية المسرح، أكد الممثل المغربي، أن هذا الفن هو “مسار يستطيع أن يوصل الإنسان لكل ما يريد، وتحقيق جميع أهدافه، لذلك يجب على الجميع أن يعي ويعرف قيمة المسرح حتى نستطيع وضعه في المكان المناسب كي يستطيع هو بدوره تأدية أدواره”.

واسترسل، عبد الحق الزروالي، كلامه، قائلا: “يجب أن نربي في الجيل القادم حب المسرح، ليس على اعتباره مجرد وسيلة ترفيه أو وقت ضائع، بل على أساس كونه وسيلة تبني الإنسان وترتقي به وبالشعب ككل، ذلك أن المسرح يرقى بالإنسان في تصرفاته وسلوكاته ومظهره، وهو ماينعكس صريحا على الصورة العامة للحياة التي ينتمي إليها”.

بلادنا24مهى الفطيري

 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *