عامل تازة يؤنب المندوب الإقليمي للصحة بعد تعرض رضيع لـ”خطأ طبي”

علمتبلادنا24، أن عامل إقليم تازة، مصطفى المعزة، قد وجه مؤخرا مراسلة إلى المندوب الإقليمي للصحة والرعاية الاجتماعية بتازة، حول تعرض رضيع حديث الولادة لكسور أثناء عملية الولادة بالمستشفى الإقليمي.

وجاء في المراسلة، التي حصلتبلادنا24على نسخة منها، أنهعلى إثر حادث إصابة مولود بكسور أثناء ولادته، الذي سجل مؤخرا بقطب الأم والطفل بالمركز الاستشفائي الإقليمي ابن باجة بتازة، يؤسفني أن أثير انتباهكم إلى أن تكرار مثل هذه الحوادث، قد بات مثار انتقاد واستياء الساكنة، ويغذي أحاديثها، سواء في الأماكن العمومية، أو في تعليقات رواد منصات التواصل الاجتماعي”.

كما تضيف المراسلة، الموجهة حصرًا للمندوب الإقليمي للصحة بتازة، أنلعل ما يزيد الإحساس بالغبن والتذمر لدى الساكنة، النقص الملحوظ في الموارد البشرية من ممرضين وأطباء، وكذا التجهيزات والمعدات الطبية والأدوية اللازمة، التي يطالب ذوو المرضى بإحضارها من الصيدليات الخاصة، الشيء الذي يعتبرونه نوعًا من الابتزاز، ويتيح للعديد منهم، المجال للترويج لادعاءات وتظلمات حول تعرضهم ومرضاهم لسوء المعاملة والابتزاز“.

ويخلص عامل تازة في مراسلته، إلى أنهلتدارك هذا الوضع، ودرءا للإشاعات المغرضة التي قد تضر بسمعة المركز الاستشفائي السالف الذكر، وبمصداقية موارده البشرية، أطلب منكم المبادرة إلى اتخاذ ما يلزم من إجراءات عملية في الموضوع، يحس المواطن بأثرها على أرض الواقع في حينه، وموافاة مصالح هذه العمالة بنتيجة تدخلكم“.

وتجدر الإشارة، إلى أن فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بتازة، قد وجه رسالة مفتوحة إلى كل من وزير الصحة والحماية الاجتماعية، والمندوب الإقليمي للصحة، ومدير المركز الاستشفائي الإقليمي ابن باجة، والوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بتازة، من أجل فتح تحقيق في شكاية توصل بها من طرف أب رضيع حديث الولادة بمصلحة التوليد بالمستشفى الإقليمي.

وتفاعلا مع هذا الملف، قال مدير المستشفى الإقليمي بتازة، في تصريح سابق لـبلادنا24، إنالخبير هو الذي يقول بوجود خطأ طبي، وليس المواطن العادي أو الفاعل الجمعوي، والقضية الآن أمام أنظار وكيل الملك، وما دام القضاء يباشر بحثه في الموضوع، فنحن ليس لدينا ما نقوله، وإن شاء الله الحقيقة ستنكشف، بحسب قوله.

وكشف المسؤول الطبي، أن والد الرضيع سلك طريق القضاء، ولم يتقدم بأي شكاية في الموضوع إلى إدارة المستشفى، معتبرا أنه لا يمكن استباق الأحداث بالقول إن لإدارة المستشفى أدلتها التي ستقدمها للقضاء لتبرئة نفسها من الاتهامات الموجهة لها بهذا الخصوص.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *