“عاملات أوراش” بالمحاكم يتعرضن لـ”مضايقات لاأخلاقية”.. ومسؤولون يتسترون على الوضع

أفادت مصادر متطابقة لـ”بلادنا24“، أن عددا من العاملات بمحاكم المملكة، في إطار برنامج “أوراش”، الذي أطلقته حكومة عزيز أخنوش، “تعرضن لمضايقات لاأخلاقية، بلغت في بعض الحالات مستويات غير مقبولة، كما لجأ بعضهن إلى رفع شكايات للمسؤولين القضائيين والإداريين، يتم العمل على احتوائها في سرية تامة، مخافة إثارة الرأي العام”.

وأضافت نفس المصادر، أن “أغلب المستفيدات من العمل في إطار أوراش انتهت المدة المحددة لعملهن وفق مضمون البرنامج، ورغم ذلك لا يزال المسؤولون يحتفظون بهن في ظروف استثنائية لا تحترم أدنى شروط العمل التي يفرضها القانون في مرفق وكل إليه الحفاظ على حقوق المواطنين”.

وأوضحت مصادر “بلادنا24“، أنه “بعد انتهاء المدة المحددة للعمل، تعمدت المحاكم الاحتفاظ بعدد من العاملات دون حفظ الحقوق التي كفلها لهن البرنامج قبل انتهائه، مما يضع وزارة العدل التي يرأسها عبد اللطيف وهبي، في وضع غير سليم تجاه حقوق العاملات، وهو ما يمكن أن يخلق متاعب جديدة للوزير، تنضاف إلى ما تعرض له من انتقادات حادة في الآونة الأخيرة”.

يذكر أن برنامج “أوراش” الذي أطلقته الحكومة، يستهدف إحداث 250 ألف فرصة شغل مباشر في أوراش مؤقتة خلال سنتي 2022 و2023، يتلقى على إثرها المستفيدون عدة امتيازات، تتوزع ما بين الحد الأدنى للأجر والتغطية الصحية والتعويضات العائلية.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *