“عائشة” لزكريا النوري في أول عرض له في المغرب وفي المهرجان الوطني للفيلم بطنجة

يشارك المخرج الشاب زكريا النوري بفيلم ” عائشة”، من بطولة نسرين الراضي، في المهرجان الوطني للفيلم، في دورته 22، ضمن مسابقة الأفلام القصيرة، والمقام من 16 إلى 24 شتنبر.

وقال زكرياء النوري في تصريح لبلادنا 24، إن مشاركته في المهرجان الوطني للفيلم هي أول مشاركة لفيلم “عائشة” في مهرجان مغربي، وعرضه اليوم، الأربعاء، كان هو العرض الأول له في المغرب، وأضاف: ” كنت أنتظر بفارغ الصبر عودة المهرجان بعد الوباء والمشاركة فيه بسبب ثقله الكبير ولتواجد السينمائيين المغاربة والعاملين بهذا القطاع والمهتمين به طيلة فعالياته”.

وجاءت تجربة الإخراج في فيلم “عائشة” للنوري بعد عدة تجارب كمساعد مخرج في أفلام عدة، وفيديو كليبات، وإعلانات، وصرح أنه كان دائما يرغب في الاشتغال على فكرة تبرز العمل الإخراجي ولغته السينمائية الخاصة به، والتي اكتسبها خلال فترة الدراسة، فاختار الاشتغال على موضوع “عائشة”، والتي تعيش في وسط مهمش ولديها حياة مزدوجة، حيث تهتم في الصباح بوالدتها وحاجيات البيت، وتخرج من البيت في الليل من أجل قوت يومها.

وعن اختيار ومشاركة الممثلة نسرين الراضي في الفيلم، قال زكريا إنه كان يحلم دائما بلقاء نسرين، وكان يخجل من التقاط صور معها، وقال: “طرحت فكرة مشاركة نسرين في الفيلم على رؤوف الصباحي بحكم علاقته بها، فاتصل بها وقدم لها السيناريو وتحدثنا بعد ذلك في التفاصيل، والتقينا عند مجيئي للمغرب”.

وأضاف قائلا: “نسرين ليست ممثلة عادية بل ظاهرة ولا زلت أشتغل معها حتى في الأفلام التي لن تشارك فيها بالتمثيل من خلال الاستشارة معها في الأفكار والأعمال التي أكتبها وفي كل التفاصيل”.

بلادنا24 – عفاف الفحشوش

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *