سبع ساعات من الانتظار تواجه أفراد الجالية لعبور معبر “تراخال” بين سبتة والفنيدق

بلادنا24- مريم الأحمد|

أفادت مصادر إسبانية أن الحدود مع المغرب من جهة سبتة المحتلة على وشك الانهيار، بسبب ساعات الانتظار الطويلة التي يقضيها الراغبون في عبور ممر تراخال، والتي تصل إلى ما يقارب سبع ساعات، ومن المتوقع أن يزداد التدفق أيام عيد الأضحى المبارك.

ووفقا للمصادر، تسبب إعادة فتح الحدود بين البلدين بعد عامين من الإغلاق، في وصول أعداد كبيرة من المواطنين المغاربة إلى سبتة المحتلة، وهو الطريق المفضل للعديد من المسافرين بدلا من التوجه مباشرة إلى المغرب، حيث تكون الأسعار أقل بنسبة 50 في المائة.

كما قدر الوفد الحكومي في سبتة، بحسب المصادر، زيادة عملية مرور المضيق بنسبة 45 في المائة مقارنة بالسنوات الماضية. وحذرت من أنه في الأيام المقبلة سيتزايد التدفق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك يوم الأحد 10 يوليو الجاري.

وأشارت المصادر إلى وجود طوابير طويلة على الجانب الآخر من المضيق، في ميناء الجزيرة الخضراء، حيث اضطر المسافرين اليوم الأحد، إلى المكوث حوالي خمس ساعات من الانتظار على الحدود.

وسجلت المصادر منذ منتصف الليلة الماضية حتى الساعة 11صباحا من يوم الأحد، وصول 3438 مركبة إلى الميناء. ومنذ منتصف الليلة الماضية، كشفت القبطانية البحرية عن إمكانية تبادل التذاكر بين الشركات على خط الجزيرة الخضراء – طنجة المتوسط لتسريع عملية العبور.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *