صدور الزيادة في منح التعويضات عن الأخطار المهنية بالجريدة الرسمية

أقرت الحكومة، عبر الجريدة الرسمية، زيادة جديدة في منح التعويضات عن الأخطار المهنية، في مهن الطب والصيدلة وجراحة الأسنان والبياطرة في السلك العسكري، وأيضا لفائدة العاملين في مجال الإدارة والدعم داخل مؤسسات الاستشفاء والوحدات التابعة لمصلحة الصحة العسكرية، ابتداء من السنة المقبلة، حسب ما ورد في المرسوم الذي تم نشره في الجريدة الرسمية في عددها 7145-26، المنشورة بتاريخ 21 نونبر 2022.

وستعرف منحة التعويض عن الأخطار المهنية في السلك العسكري، زيادات تصل إلى 700 درهم ابتداء من فاتح يناير 2023، فيما سيصل شطر الزيادات، 1400 درهم ابتداء من فاتح يناير 2024، سيتلقاها الممرضون وتقنيو الصحة العسكرية.

وسيتقاضى الضباط غير الأطباء والصيادلة وجراحو الأسنان والبياطرة والعسكريون وضباط الصف غير الممرضين وتقنيو الصحة العسكرية العاملون في مجال الإدارة والدعم داخل مؤسسات الاستشفاء والوحدات التابعة لمصلحة الصحة العسكرية، زيادات محددة في 350 درهم ابتداء من فاتح يناير 2023، فيما ستتحدد زيادة الشطر الثاني في 700 درهم ابتداء من مطلع 2024.

جدير بالذكر، أن الحكومة قررت سابقا تعزيز الحماية من الأخطار والأمراض المهنية للموظف، عبر غطاء مالي يصل إلى 60 مليون للرفع من قيمة التعويض عن الأخطار المهنية لفائدة الأطر الإدارية والتقنية، تصل قيمتها 1400 درهم شهريا على غرار المقدار الممنوح للممرضين وتقنيي الصحة.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *