صحيفة إسبانية: المغرب يعزز تواجده على حدود سبتة ومليلية ويتجاهل السواحل

قالت وسائل إعلام إسبانية، إن المغرب يقوم بتوفير الحماية لمدينتي مليلية وسبتة المحتلتين، ويتجاهل سواحل المحيط الأطلسي، التي يستعملها المهاجرون الأفارقة المنحدرون من دول جنوب الصحراء، لتنفيذ عملية الهجرة، صوب جزر الكناري.

وجاء في قصاصة لصحيفة “الفار ودي مليلية”، أمس السبت، أن التفاهم المغربي الاسباني، أعاد نشاط الهجرة بقوة، بطريقة وصفتها بـ”الفتاكة”.

لافتة إلى أن عناصر الحرس المدني الاسباني، تحذر من تفشي ظاهرة الهجرة السرية، مبرزة أن نحو 4000 شخصاً لقوا مصرعهم في عرض البحر، وهم يحاولون العبور إلى أوروبا.

وأشارت الصحيفة إلى أن السلطات المغربية، عززت تواجدها على مستوى السياج الحدودي لمدينتي مليلية وسبتة المحتلتين، وأنها قامت بـ”تجاهل البحر”.

وأفادت، أنه خلال اليومين الماضيين، وصل نحو 350 شخصًا إلى جزر الكناري على متن ستة قوارب صغيرة، انطلقت من السواحل المغربية، في حين أشارت إلى أنه خلال شهر مارس الماضي، وصل الجزر نحو 56 شخصا.

وحسب أرقام أعلنت عنها وزارة الداخلية الاسبانية، ارتفع عدد دخول المهاجرين من الساحل المغربي إلى جزر الكناري بنسبة 115٪ منذ بداية سنة 2022.

ورغم التفاهم المغربي الاسباني، إلاّ أن صحيفة “الموندو” الاسبانية، نقلت تصريحاً عن مصادر لها من الحرس المدني الإسباني قالت إنها “لا تثق في المغرب”، لأنه لن يتنازل عن مطالبته بمدينتي مليلية وسبتة المحتلتين.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *