صحيفة إسبانية: المغرب أصبح يلعب ”الدور الأول” في الانتخابات العامة

في تقرير حديث لها، صدر أمس الجمعة، قالت صحيفة “El Independiente” الإسبانية، إن “المغرب أصبح يلعب الدور الأول في  الانتخابات العامة”، المرتقبة يوم غد الأحد.

وأضافت الصحيفة في هذا الصدد، أنه ”بينما يجري اتفاق بين الأحزاب الكبرى على مصير الحرب في أوكرانيا، يحتل موضوع الموقف الإسباني من قضية الصحراء المغربية، والعلاقات المغربية ككل، نقطة الخلاف داخل الساحة السياسية الإسبانية، خلال الحملة الانتخابية، والتي انتهت يوم أمس”.

وشددت الصحيفة، أن “حضور المغرب في الصراع الانتخابي، تجلى في المقابلة بين بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الحالي عن الحزب الاشتراكي العمالي، ونظيره عن الحزب الشعبي، ألبيرتو نونيز فيخو، والذي اتهم نظيره سانشيز، بالخروج عن الحياد الإيجابي الذي تتبناه إسبانيا”.

ونقل المصدر عن محلل سياسي إسباني، قوله، إن ”من المثير للانتباه، الصدى الذي يلعبه المغرب، وقضية الصحراء، خلال هذه الانتخابات، إذ أن القضايا الخارجية لم تكن تحظى بهذا الاهتمام في السابق، نظرا لقناعة كانت لدى الأحزاب، بأن القضايا الخارجية لا تنجح في تعبئة الناخبين”.

واستعرضت “ال انديبندينتي”، مختلف برامج الأحزب السياسية الإسبانية، والتي تبين الحضور القوي للمغرب، وقضية الصحراء المغربية، في برامجها.

وتستعد إسبانيا، لإجراء انتخابات عامة،يوم غد الأحد، وهي انتخابات مبكرة، دعا إليها رئيس الوزراء الحالي، بيدرو سانشيز، بعد أن خسر حزبه، في الانتخابات الإقليمية والبلدية، التي جرت شهر ماي الماضي.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *