صحف إسبانية تُراقب وضع المغرب الطاقي: “كنز من البترول في المياه المغربية”

تابعت الصحف الإسبانية خبر اكتشاف براميل البترول بساحل مدينة إنزكان باهتمام شديد، في إطار مراقبة الوضع الطاقي للمملكة في الآونة الأخيرة الذي يكشف عن الحالة الإقتصادية للمغرب.

وكتبت العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية الإسبانية عن الاكتشاف المهم الذي أعلنته شركة “Europa Oil & Gas” البريطانية المتخصصة في التنقيب عن الغاز والنفط في المغرب، بخصوص تواجد أكثر من مليار برميل نفط قابل للاستخراج بساحل إنزكان قرب مدينة أكادير، ويغطي مساحة من المياه البحرية تصل إلى 11.228 كيلومتر مربع.

وأوردت الصحف الإسبانية في عناوينها أهمية الاكتشاف الذي عرفه المغرب في الأيام الأخيرة معلقة: ” المغرب يكتشف كنزا من البترول قرب جزر الكناري”.

وركزت الصحف الإسبانية على قرب هذا الاكتشاف الذي وصفته بالأهم في السنوات الأخيرة من الجزر الإسبانية وكتبت: ” تم هذا الاكتشاف بالقرب من إسبانيا، على الساحل المغربي، وعلى بعد حوالي مائة كيلومتر من جزر الكناري”.

كما أشارت إلى أن هذا العمل جاء بتوقيع أوروبي في وقت تكون فيه القارة الأوروبية في أمس الحاجة للإمدادات الطاقية، بسبب تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

و كشفت في نفس السياق عن قيمة الأرباح التي قد يدرها هذا المشروع مقارنة إياه بالوضع الاقتصادي المغربي في السنوات الأخيرة و كتبت: “بالنظر للأسعار الحالية، يمكن الحديث عن أرباح تصل قيمتها إلى 100000 مليون أورو، و هذا ما يعادل إجمالي الناتج المحلي للمغرب سنة 2020”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *