صحف إسبانية: الجزائر ستستمر في مد إسبانيا بالغاز بالرغم من دعم المغرب

أفادت صحف إسبانية على أن الجزائر لن تتراجع عن وعودها لإسبانيا بشأن مدها بالغاز الطبيعي، بالرغم من الموقف الإسباني الداعم للمغرب في قضية الصحراء المغربية.

و أشارت عدة مصادر إلى تصريح للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون الذي أكد فيه استمرار مد الجزائر لإسبانيا بالغاز قائلا: ” لن يكون هناك أي تقييد في مد إسبانيا بالغاز الطبيعي، و سنستمر في احترام التزاماتنا الغازية تجاه البلد الذي تجمعنا به علاقات قوية”.

و أكدت صحيفة “El correo”  الإسبانية على أن هذه التصريحات أنهت الجدل القائم بين الحكومة و المعارضة الإسبانيتين بخصوص العلاقات الاقتصادية مع الجزائر، في وقت يبدو جليا أن إسبانيا تطمع في علاقات أوطد مع المغرب بعد إعلانها مارس الماضي، دعمها للموقف المغربي المتعلق بمبادرة الحكم الذاتي المقدمة سنة 2007، و التي اعتبرها المقترح الأكثر جدية وواقعية لحل هذا النزاع المفتعل في الصحراء المغربية.

و بالرغم من موقف إسبانيا الصريح بشأن دعمها للمغرب، إلا أن الجزائر لا زالت تطمع في تحسين العلاقات مع الجانب الإسباني، رغم انتقاد الرئيس عبد المجيد تبون للعلاقات المغربية الإسبانية التي تم تعزيزها مؤخرا بزيارة رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز للمغرب، و لقائه بالملك محمد السادس.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *