“شيشاوة بعيون أبنائها”.. ندوة لرصد حاجيات المدينة وواقعها التنموي

نظمت فعاليات مدنية بشيشاوة، مساء أمس الأربعاء،ندوة تفاعلية حول واقع التنمية بإقليم شيشاوة، حملت شعار “شيشاوة بعيون أبنائها”، في إطار فعاليات النسخة 15 للمنتدى، لتدارس الوضع التنموي بالإقليم.

وحضر الندوة التفاعلية، عدد من السياسيين والباحثين، وممثلي فعاليات المجتمع المدني، الذين ناقشوا على طول ساعتين واقع التنمية بإقليم شيشاوة، رهاناته وتحدياته،حيث تندرج هذه الندوة، ضمن انخراط الساكنة في تنزيل مخرجات لجنة النموذج التنموي الجديد، القاضي بتحرير الطاقات، والكفاءات المحلية، وتمكينها من المبادرة لإبراز إمكاناتها، وماترصد لها من خبرة، ولفائدة التنمية الترابية المستدامة، والمندمجة للمجالات الترابية التصاعدية.

وشكل اللقاء، فرصة لتعارف الكفاءات المحلية والإقليمية، وصلة الرحم فيما بينها، ولتبادل وجهات النظر المسارات الممكنة للتنمية الإقليمية، حيث أجمع الحاضرون على تبني مجموعة من التوصيات المرفوعة للسلطات والجهات المنتخبة.

ودعا المتدخلون، إلى إحياء البعد الروحي، عبر إعادة إعمار المدارس العتيقة، وكذا تخصيص يوم للكتاب من المؤلفات الإقليمية، وتشجيع الرياضة الجبلية، ومأسسة الاستثمارات الرياضية، العمومية والخصوصية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *