شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم تحتفل بعيد ميلادها الـ57

يصادف يومه السبت 26 فبراير، عيد ميلاد الفنانة اللبنانية نجوى كرم الـ57، وتوصلت هذه الأخيرة بالعديد من رسائل التهنئة من طرف محبيها وجمهورها، أعادت نشرها عبر صفحتها الرسمية بمنصة “إنستغرام”.

رسائل يعبرون من خلالها عن حبهم الكبير لنجمتهم المفضلة، ويتمنون لها الصحة والنجاح والتألق الدائم، حيث كتب أحد المعجبين: “روحك، قلبك، صوتك، فنك، أخلاقك، إيمانك بيعطو للحياة قيمة وإنشاء الله يا رب كل حياتك أعياد”.

وقال آخر: “في عيد ميلادك يا شمس الأغنية اللبنانية، أتمنى أن تبقى الحياة مبتسمة من حولك والصحة الجيدة رفيقة أيامك، كل عام وأنتي بألف خير”.

الفنانة نجوى كرم اشتهرت بلقب “شمس الغنية”، وهي من مواليد 1966، اكتشفت صوتها الرائع وهي على مقاعد الدراسة.

علما أن نجوى باشرت حياتها كمعلمة، لكنها لطالما كانت عاشقة للمجال الفني، إذ واجهت التقاليد ومعارضة الأب واختارت الغناء، محققة مسيرة فنية حافلة بالعطاء، حيث حصدت الميدالية الذهبية في برنامج “ليالي لبنان” سنة 1985، لتتوالى النجاحات بعد ذلك، بإطلاقها أول ألبوم بعنوان “يا حبايب” سنة 1989، ويليه الألبوم الثاني “شمس الغنية”، الذي كان بمثابة القفزة النوعية  في مسيرتها، ويعد سبب تسميتها بلقب “شمس الأغنية اللبنانية”.

وتميزت هذه الأخيرة بصوت جبلي قوي واشتهرت بالمواويل، رافضة الغناء باللهجات العربية الأخرى على عكس الفنانين اللبنانيين الآخرين، معتبرة أن ذلك يعد واجبا وطنيا.

توجت نجوى كرم بالعديد من الجوائز والتكريمات خلال مشوارها الفني الطويل، وشاركت في العديد من المهرجانات الغنائية العربية الكبرى في مختلف الدول سواء العربية أو الأجنبية، إلى جانب تعاونها مع أهم الكتاب والموسيقيين مثل وسام الأمير، ملحم بركات، سعود الشربتلي وغيرهم.

كما تألقت هذه الأخيرة في برنامج “Arabs Got Talent”، كعضوة في لجنة التحكيم الخاصة بالبرنامج، رفقة كل من علي جابر والفنان ناصر القصبي في موسميه الأول والثاني.

وفي السياق ذاته، تصدرت نجوى في الفترة الأخيرة قائمة أبرز النساء المؤثرات فوق الخمسين عاما في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، حسب مجلة “فوربس” العالمية، التي اشتهرت بضم مجموعة من الشخصيات البارزات عبر العالم من نساء سياسيات وفنانات ومبدعات.

وحسب المجلة، فقد عرفت نجوى كرم على أنها نجمة لبنانية ملقبة بـ”شمس الأغنية اللبنانية”، وأشارت إلى أنها تحظى بـ40 مليون متابع على منصات التواصل الاجتماعي.

بلادنا24سلمى جدود 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *