شكاية على طاولة الداكي بسبب مباراة المحاماة

قدم مجموعة من ”ضحايا” مباراة المحاماة، شكاية لدى الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض ورئيس النيابة العامة، مولاي الحسن الداكي، من أجل فتح تحقيق حول نتائج امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة.

وأوضح عضو عن اللجنة القانونية لتنسيقية ”ضحايا امتحان المحاماة”، في تصريح لـ”بلادنا24”، أن ”الشكاية موجهة ضد وزير العدل عبد اللطيف وهبي، وجميع المتورطين في الخروقات التي شابت الامتحان، من تزوير في محررات رسمية، وشبهات فساد، وتضارب المصالح، وغيرها من الخروقات العديدة التي عرفها امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة”.

وأضاف نفس المتحدث، أن ”عدد الموقعين على الشكاية بلغ 100 شخص، رغم أن النيابة العامة لم تقبل سوى شكايات الحاضرين أمامها، كما أنه من المرتقب القيام بمجموعة من الخطوات في هذا الصدد، أبرزها تلك المتعلقة بشكايات على مستوى القضاء الإداري”.

ولازال موضوع امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، وما عرفه من اتهامات متعلقة ”بالفساد والتزوير” يلقي بظلاله، إذ نظم الأسبوع الماضي مجموعة من ”الراسبين” في المباراة، وقفة احتجاجية أمام البرلمان، من أجل إلغاء امتحان دورة 2022، باعتباره “فاقدا للمصداقية والنزاهة”، وأيضا من أجل إجراء تحقيق حول نتائج المباراة.

بلادنا24 – ياسر مكوار

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *