“شظايا السماء” يتوج بإحدى أهم جوائز مهرجان “عمان السينمائي الدولي”

تستمر الإنتاجات الفنية المغربية، في تحقيق النجاحات والمزيد من الجوائز الوطنية والدولية في مختلف المحافل والمناسبات الفنية.

وفي هذا السياق، توج الفيلم المغربي “شظايا السماء”، الذي أخرجه عدنان بركات، بجائزة أفضل فيلم وثائقي طويل عربي بعد مشاركته في الدورة الرابعة من “مهرجان عمان السينمائي الدولي”.

وهكذا، فقد تم الإعلان عن الفائزين بالجوائز خلال حفل فني أُقيم مساء يوم أمس الثلاثاء في مقر الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، حيث حضر الحفل الأمير علي بن الحسين، رئيس مجلس مفوضي الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، والأميرة ريم علي، مؤسسة ورئيسة “مهرجان عمان السينمائي الدولي”.

وفي تفاصيل باقي الجوائز، فاز فيلم “حفريات” للمخرج الإسباني أليكس فرد بجائزة “السوسنة السوداء” لأفضل فيلم وثائقي طويل، بينما نال الفيلم الفلسطيني “اللد”، الذي أخرجه رامي يونس وسارة إيما فريدلاند، جائزة “فيبريسكي” لأفضل فيلم وثائقي طويل. وكانت جائزة أفضل مونتير من نصيب زكريا جابر عن فيلم “قلق في بيروت”.

في فئة الأفلام العربية الروائية الطويلة، فاز الفيلم الجزائري “الملكة الأخيرة”، الذي أخرجه عديلا بنديمراد ودامين اونوري، بجائزة لجنة التحكيم لأفضل نص أول، وقسمت جائزة أفضل ممثلة بين الفنانتين مارلين نعمان من لبنان ورنا خطاب من مصر، أما جائزة لجنة التحكيم في هذه الفئة فقد ذهبت إلى الفيلم العراقي “جنائن معلقة” من إخراج أحمد الدراجي.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *