شركة تطلق خطا بحريا بين ميناء مالقة وطنجة المتوسط

أطلقت شركة “Maritima Peregar”، خط شحن منتظم جديد بين مينائي مالقة وطنجة المتوسط، مما يعزز الاتصال البحري بين اثنتين من أهم المدن.

وبحسب رأي مدير هيئة الموانئ، جوزيه مويانو، فإن هذا الطريق “مهم للغاية للمساعدة في تطوير العلاقات بين المغرب وأوروبا، وتقديم الخدمات للشركات الواقعة في منطقة نفوذ ميناء مالقة”، وفق منصة الأخبار اللوجستية والنقل.

وحسب المصدر ذاته، أوضح الخبير، أنه “في المرحلة الثانية، يتم التخطيط للخدمة متعددة الوسائط، من خلال ربط السكك الحديدية مع المناطق اللوجستية الإسبانية الرئيسية، مثل مدريد وسازاغوزا بلازا، وكذلك المناطق الأوروبية الموجودة في فرنسا وألمانيا، وبالطبع مع التركيز على ميناء أنتقيرة الجاف”.

وسيعمل الخط الجديد، تحت قيادة السفينة “فريدريش روس”، التي يبلغ طولها 153 مترا، والتي ستغطي عمليات الصعود إلى منشأة مالقة من الساعة 8 صباحا حتى 2 مساء، لتغادر لاحقا إلى المغرب. وخلال الليل، تعود السفينة إلى مالقة في الصباح الباكر وتستأنف عملياتها.

وأفاد المصدر، أنه بفضل الخدمة الجديدة، التي بدأت العمل أمس الاثنين، ستنقل منطقة الميناء ما لا يقل عن 80 وحدة يوميا لكل دورة، أي في كل رحلة ذهابا وإيابا. وبشكل أساسي، ستكون منصات الشاحنات والمقطورات هي التي ستضاعف من حركة البضائع المدرفلة التي تتحرك حاليا مع مليلية.

وبدوره، علق مدير الشركة، خواكين سوبريس، على أن “استعادة هذا الخط، يستجيب لمطلب تاريخي لربط شمال إفريقيا بجنوب أوروبا، وله مهمة أن يكون ميناء مكملا لخليج الجزيرة، بديل قابل للتطبيق تماما، يستجيب لمشاكل الازدحام الموجودة حاليا حول مضيق جبل طارق”، وفق المنصة ذاتها.

بلادنا24 ـ نجوى رضواني

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *