سير فين ما داتك الـONCF.. فنانون ملزمون بوجهات يحددها مكتب الخليع للاستفادة من خصم 30 في المائة

بلادنا24|

“سير فين ما داتك لونيسيف”، بهذه العبارة يمكن وصف معاناة الفنانين مع المكتب الوطني للسكك الحديدية، الملزمة بتخفيضات لهذه الفئة، وفقا لاتفاقية بين وزارة الثقافة ومكتب ربيع الخليع.

وفي نفس السياق، علمت “بلادنا24“، من عدد من الفنانين وإداريي في المجال الفني، أن المسؤولين عن التذاكر بالمكتب الوطني للسكك الحديدية، يرفضون “الخصم” المطبق في الاتفاقية، في حال ما إذا كان صاحب البطاقة، سيتجه لوجهات تعرف إقبالا من الزبناء.

ووفقا للمصادر نفسها، فإن الاتفاقية تنص على أن المكتب الوطني للسكك الحديدية، ملزم بخصم ثلاثين في المائة، بالنسبة للمحور الرباط الدار البيضاء، إلا أن مكتب الخليع يجبر حاملي البطاقة بأن يتوجهوا لمحطة البيضاء المسافرين عوض البيضاء الميناء، من أجل الاستفادة من “الخصم” الذي تنص عليه الاتفاقية المذكورة.

وتساءلت المصادر نفسها، عن ما إذا كان المكتب الوطني للسكك الحديدية، غير ملتزم باتفاقيات وقعها مع وزارة الثقافة، وأنه يجبر الفنانين على التوجه لوجهة دون الأخرى، من أجل نيل “الخصم”.

هي مشكلة ضمن عدد من المشاكل التي يتخبط فيها المكتب الوطني للسكك الحديدية، والتي تنذر بعدد من الأزمات، أمام مجموعة من الفئات التي يطالها سوء التدبير بالنسبة لمكتب الخليع.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *