سكوري: الحكومة ستتخد قرارات جريئة لدعم المقاولات الصغرى والمتوسطة

بلادنا24 – نادية بالمعطي |

قال يونس سكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، إن المقاولات الصغرى والمتوسطة تشكل 94 في المائة من النسيج الاقتصادي في البلاد، كما أنها تمكن من تشغيل 70 في المائة من اليد العاملة، مشيرا أنه “تم إجراء مقاربة مندمجة، ينبغي خلالها النظر لهذه المقاولات من عدة جوانب، تم تقسيمها على شكل محاور”

وأضاف سكوري، خلال الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفوية بمجلس النواب، اليوم الاثنين، قائلا: “لقد تم تخصيص المحور الأول للمقاولة الصغرى والمتوسطة منذ نشأتها بحيث يكون تمويلها ضعيفا وتكون بحاجة للدعم. أم المحور الثاني يفعالج إشكالية المنافسة غير الشريفة، ولاسيما التي تنتج عن القطاعات غير المهيكلة، وتأثيرها على المقولات التي تكون منظمة وفقا لمدونة الشغل. وفيما يخص المحور الثالث فقد تم تخصيصه لدراسة الدعم من أجل تمويل هذه المقاولات. ثم المحور الرابع الذي يعالج إشكالية ولوج هذه المقاولات للصفقات العمومية”.

وأكد الوزير، على أنه “سيتم إعطاء دفعة قوية للمقاولات الصغرى والمتوسطة في الأسابيع المقبلة”، وأنه سيتم عقد مؤتمر حول المقاولة الصغرى والمتوسطة بشراكة مع البنك الإفريقي للتنمية، ابتداء من الغد، “والذي سيمكن من الخروج بمجموعة من الإجراءات لفائدة هذه المقاولات”، موردا أن الحكومة قامت بإنجاز عدة متكاملة بالموازاة مع ميثاق الاستثمار، “إذ ينبغي دعم المقاولة الصغرى والمتوسطة بشكل مباشر، والحكومة ستتخذ قرارات جريئة بخصوص هذا الموضوع”، على حد قوله.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *