سفن بريطانية تصل إلى قطر للمشاركة في تأمين كأس العالم

مع اقتراب موعد بطولة كأس العالم بقطر لهذه السنة، وصلت السبت، ثلاث سفن تابعة للبحرية البريطانية إلى قاعدة أم الهول البحرية في قطر.

وحسب ما أعلنت عنه وكالة رويترز للأنباء، فقد أتت السفن الثلاث لتأمين بطولة كأس العالم لهذه السنة، في إطار اتفاقيات تعاون أبرمتها قطر مع مجموعة من الدول الأخرى.

وأضاف نفس المصدر، أنه من المرتقب أن تشارك صائدات الألغام البريطانية في دوريات بالمياه القريبة في الخليج، وستنضم السفن البريطانية إلى سفن أخرى من ثلاث عشرة دولة تشارك في تأمين فعاليات بطولة كأس العالم التي تُنظّم للمرة الأولى في بلد عربي وفي منطقة الشرق الأوسط.

وأكدت رويترز، على أنه من بين أبرز الدول المشاركة في تأمين البطولة، تأتي الولايات المتحدة بعدها المملكة المتحدة ثم تركيا، وفرنسا، ألمانيا، باكستان ودول أخرى.

يذكر، أن بريطانيا قد أعلنت سابقا أنها ستزود قطر بعناصر من القوات الجوية والبحرية الملكية البريطانية، للمشاركة في تأمين كأس العالم، من جهة ثانية سبق وأكد مصدر بوزارة الدفاع البريطانية عل أن “بلاده ستدعم قطر بقدرات عسكرية لمكافحة الإرهاب والتهديدات الأخرى للبطولة من خلال استخدام الأمن البحري والتخطيط العملياتي ودعم القيادة والسيطرة”.

بلادنا24حنان الزيتوني

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *