سفراء ودبلوماسيون يهنؤون المغرب في ذكرى الاستقلال

بمناسبة الذكرى الـ67 لعيد استقلال المملكة المغربية، هنأ عدد من السفراء والديبلوماسيون بالمغرب، عبر منصات التواصل الاجتماعي، الشعب المغربي بهذه المناسبة الوطنية.

السفير التركي عمر فاروق دوكان، كان من بين أول المهنئين، عبر صفحته الرسمية على منصة “تويتر”، حيث غرد قائلا: “باسمي شخصيا، وباسم الشعب التركي، والجالية التركية المقيمة في المغرب، أتمنى للمغرب عيدا مجيدا بمناسبة ذكرى 18 نوفمبر لاستقلاله. كما تبعث السفارة التركية بالمغرب أصدق التهاني والتبريكات بهذه المناسبة المجيدة، في إطار التضامن المشترك والدائم بين البلدين”.

بدورها، نشرت السفارة الإسبانية بالرباط، عبر حسابها الرسمي على منصة “تويتر”، نص تهنئة موجها للمملكة المغربية، ملكا وشعبا، باللغة العربية، جاء فيه: “هنيئا لكل الشعب المغربي”، وأضافت، “تحافظ ‎إسبانيا والمغرب على علاقات ثنائية قوية، يؤكدها التجاور بين البلدين، والصداقة بين القصرين الملكيين في كلا البلدين”.

كما نشرت رئيسة قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بوزارة الخارجية السويسرية، مايا تيسافي، تغريدة على حسابها الرسمي على “تويتر”، جاء فيها: “نرسل خالص تمنياتنا لجميع المغاربة الذين يحتفلون اليوم بذكرى عيد الاستقلال. عيد سعيد”.

إلى ذلك، تفاعلت القنصلية العامة للولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب، مع هذه المناسبة الوطنية، عبر منشور على الصفحة الرسمية بمنصة “فيسبوك” الخاصة بـ”دار أمريكا” التابعة لها، إذ أوضحت أنها أغلقت أبوابها اليوم احتفالا بعيد الاستقلال، مضيفة: “عيد استقلال سعيد لكل المغاربة”.

كما غردت السفارة البريطانية بالمغرب، عبر حسابها على”تويتر”، “بريطانيا في المغرب” بالقول: “تتمنى السفارة البريطانية بالمغرب عيد استقلال مجيد للشعب المغربي”.

بلادنا24كنزة احسيني الخاضير

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *