سعد موفق لـ”بلادنا24″: تتويج “العبد” بالجائزة الكبرى يعد إضافة للسينما المغربية

لا يزال الفيلم السينمائي “العبد” يواصل نجاحه وتألقه في مختلف المهرجانات الدولية، حيث تمكن من انتزاع الجائزة الكبرى، وجائزة أحسن ممثل للفنان سعد موفق الذي يجسد فيه دور البطولة، خلال مهرجان “تيرانغا” للسينما بالعاصمة السنغالية داكار.

وفي هذا الصدد، أعرب سعد موفق لـ“بلادنا24”، عن سعادته بهذا التتويج، معبرا: “أنا سعيد جدا بالجائزة وأتمنى أن يحظى الفيلم بتتويجات أخرى، والأهم أن الجائزة الكبرى كانت من نصيب عمل مغربي في مهرجان دولي، فهذه إضافة كبيرة بالنسبة للسينما المغربية”.

مضيفا: “الفيلم سيشارك في عدة مهرجانات أخرى، من بينها مهرجان الداخلة للسينما، ومباشرة بعد ذلك سيعرض في القاعات السينمائية”.

كما عبر سعد عن امتنانه بهذه المشاركة، مسترسلا: “العبد يعد أول تجربة سينمائية سأخوضها، قمنا بتصويره سنة 2020، كانت تجربة رائعة واستثنائية، تعلمت من الشخصية التي تقمصتها في الفيلم العديد من الأشياء”.

وبخصوص جديده الفني، كشف سعد موفق لـ“بلادنا24” عن مختلف الأعمال التي يشارك فيها والتي من المقرر عرضها في الفترة المقبلة، قائلا: “أنهيت تصوير فيلم سينمائي بعنوان “ميرا” من إخراج نور الدين الخماري، وشاركت في فيلم آخر مع المخرج الجيلالي فرحاتي بعنوان “la guerre de six mois”، سيكون عملا جميلا إن شاء الله”.

وسيطل الفنان الشاب على الجمهور المغربي مجددا عبر الشاشة الصغيرة، من خلال مسلسل “عين ليبرة”، وهو عمل يتحدث عن الموضة والقفطان المغربي، مجسدا دور “هاكر”، شخصية جديدة ومختلفة عن أدواره السابقة.

جدير بالذكر أن فيلم “العبد”، لمخرجه عبد الإله جوهري، يسلط الضوء على مفهوم العبودية باعتبارها كانت ممارسة شائعة في العصور الغابرة ولا تزال موجودة، في قالب حديث ومختلف.

ويجسد سعد في الفيلم، دور “ابراهيم”، الذي يقوم بعرض نفسه للبيع بأحد الساحات لرغبته في أن يكون عبدا وأن لا يوصف بالإنسان الحر في الوقت الذي لا يشعر فيه بأنه حر.

كما يطرح العمل مختلف الأسئلة حول إرادة الإنسان وحريته، ومثل المغرب في مهرجان قرطاج السينمائي بتونس، وتم تتويجه بجائزة أحسن موسيقى أصيلة لصاحبها كمال كمال.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *