الخطط الأمنية لأولمبياد باريس تتسبب في صدمة كبيرة

تعرضت حقيبة تحتوي على جهاز كمبيوتر، ووحدتا ذاكرة خاصة، يحملون الخطط الأمنية الخاصة بالألعاب الأولمبية بباريس، المرتقبة الصيف المقبل، للسرقة من القطار في محطة “غار دو نور”، في العاصمة الفرنسية باريس.

ووفق ما أفادت به عناصر الشرطة الفرنسية، فإن الحقيبة المفقودة، تخص مهندس من مجلس بلدية مدينة باريس. مشيرة إلى أن “الحقيبة التي تحتوي على جميع خطط الأولمبياد، كانت موضوعة في صندوق الأمتعة فوق مقعد المهندس، وبعد تأخر قطاره، قرر تغييره، وعندها اكتشف السرقة”.

ومن جانبه، أورد مالك الحقيبة، أن جهاز الكمبيوتر الخاص به، ووحدتي الذاكرة (يو إس بي)، “يحتوون على بيانات حساسة، لاسيما خطط الشرطة البلدية لتأمين سلامة الألعاب الأولمبية”. بينما لم يعلّق مجلس بلدية باريس على الحادثة لحدود اللحظة.

وتعد هذه الحادثة، بمثابة صدمة لفرنسا، التي تفصلها أشهر قليلة على انطلاق هذا الحدث الرياضي الكبير، إذ من المنتظر نشر حوالي 30 ألف فرد من قوات الشرطة الفرنسية يومياً، خلال الألعاب الأولمبية، التي يتوقع أن يحضر نحو 300 ألف شخص حفل افتتاحها، على طول نهر السين، وفق ما أفاد به وزير الداخلية، جيرالد دارمانان، لقناة “فرنسا 2″، قبل أسابيع.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *