سانشيز وكوسطا يثنيان على الملف المشترك مع المغرب لتنظيم كأس العالم

أثنى رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، ونظيره البرتغالي، أنطونيو كوستا، اليوم الأربعاء، خلال اختتام القمة الإسبانية البرتغالية المنعقدة في لانثاروتي، بجزر الكناري، على الملف المشترك المغربي الإسباني البرتغالي لتنظيم نهائيات كأس العالم 2030.

ورحب بيدرو سانشيز، وأنطونيو كوستا، بقرار المغرب القاضي بالانضمام إلى الترشيح المشترك لاستضافة بطولة العالم لكرة القدم في عام 2030، معتبرين أن الخطوة تعد أكثر جاذبية، وتوحي برسالة مفادها “الاتحاد بين القارتين الأوروبية والأفريقية”.

وأكد رئيس الحكومة الإسبانية، أن الترشح بشكل مشترك “يضع الملف في أفضل الظروف حتى تتمكن من الفوز بهذا السباق”، مضيفا أنه “يبعث برسالة إيجابية للغاية من أجل تعزيز العلاقات بين أوروبا وأفريقيا”، مردفا أن القرار يعود لـ”اتحادات كرة القدم في البلدان الثلاثة، وأن الحكومات تحترمه وتحتفي به”.

ومن جانبه، أوضح رئيس الحكومة البرتغالية، أن الملف المشترك يؤكد “أن اندماج المغرب يبعث برسالة إلى العالم، مفادها أن أوروبا وأفريقيا قارتان متجاورتان تريدان العمل معًا وليس الابتعاد عن بعضهما البعض”، مشيرا أنها “المرة الأولى التي يتم فيها تقديم ترشيح عابر للقارات يجمع بلدانًا من الشواطئ الشمالية والجنوبية للبحر الأبيض المتوسط”. 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *