زيادات جديدة في أسعار المحروقات.. والحكومة تكتفي بورقة الدعم

شهدت أسعار المحروقات، اليوم الخميس، ارتفاعا جديدا، قدر بخصوص سعر “الغازول” بمقدار 27 سنتيما،  وسعر البنزين زيادة تقدر بـ49 سنتيما.

وكان الناطق الرسمي باسم الحكومة، قد أكد أنه من أجل مواكبة هذه الزيادات، “ستعمل الحكومة ستعمل على تجديد الدعم الموجه للمهنيين، والمعني بها الطاكسيات والطوبيسات، ونقل البضائع للأغيار، وهم الناس المكلفون بنقل السلع، وقد كلفت هذه العملية السنة الماضية 5مليار درهم، وستستأنف في شتنبر”.

وأضاف مصطفى بايتاس خلال الندوة التي أعقبت المجلس الحكومي، اليوم الخميس، بأن “الحكومة قامت بمجموعة من الإجراءات التي تهدف إلى الحفاظ على القدرة الشرائية، من بينها رفع رسوم الاستيراد والدعم الموجه لمهنيي النقل، وتخصيص 10 مليار لسلاسل الإنتاج”.

من جانبها، أكدت الجامعة الوطنية لأرباب وتجار ومسيري محطات الوقود بالمغرب، أنه “لا علاقة لها لا من قريب ولا من بعيد بتسعير أسعار الكازوال الممتاز والبنزين، ولا بالزيادات المسجلة في الآونة الاخيرة، حيث يعتبر أرباب ومسيري محطات الوقود بالمغرب أول المتضررين بهذه الزيادات، دون أي تغيير يذكر في هامش الأرباح”.

ودعت الهيئة، في تصريح صحفي لرئيسها جمال زريكم، الوزارة الوصية، إلى “اتخاذ مبادرة تنهي الجدل بقطاع المحروقات، وعقد لقاء يحضره جل الفاعلين والأطراف المسؤولة عن بيع وتوزيع المحروقات، من شركات استيراد وموزعين وشركات النقل، لتدارس الاختلالات التي يعرفها قطاع المحروقات، وتسريع إخراج نصوص تنظيمية بناء على حوال جاد ومسؤول مع كل المتدخلين”.

يذكر أن أسعار المحروقات، عرفت في الأسابيع الماضية، زيادات متتالية، ما سبب غضبا شعبيا، في ظل الأوضاع الاجتماعية التي تعيشها العديد من الفئات.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

تعليقات الزوار ( 3 )

  1. استبدال الشعب . هذا الدعم الي اين سيذهب ؟هو دعم الأغنياء طبعا ، سيذهب إلى أخنوش و رباعتو . لزيادة في اسعار المحروقات يعنى الزيادة في كل المواد .هذه تسمى سياسة افقار الفقير و إغناء الغني.
    الله ياخد فيكم الحق.

  2. الله ياخد الحق فيكم مالنا بوحدنا اللي غالي عندنا الثمن والدعم غير للناس المهنيين المواطنين هوما لباس عليهم سياسة الفقير ما نسمحوش ليكم حتى لغدا قدام الله

  3. يا ولاد القحاب الدعم لاصحاب النقل و الشعب منين يخلص يا الزوامل نيك يماك يا اخنوش يا ولد للقحية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *