زعيم البوليساريو يهاجم إسبانيا.. ويربط أمن أوروبا بـ”الاستقرار في الصحراء”

ربطت جبهة البوليساريو في تصريحات لزعيمها إبراهيم غالي، بين أمن واستقرار الاتحاد الأوروبي، وأمن واستقرار شمال أفريقيا، في محاولة منها لخلق هالة حول الوضع في الصحراء، والترويج لـ”الحرب الوهمية”.

ودعا إبراهيم غالي، في سياق مساعيه للترويج لـ”خطورة الوضع في الصحراء”، الاتحاد الأوروبي، لعدم التعاون مع المملكة المغربية، في إحالة على الاتفاقيات التجارية التي تشمل الأقاليم الجنوبية للمملكة، مطالبا المنظمة الأوروبية بالتخلي عن تلك الاتفاقيات.

وتطرق زعيم جبهة البوليساريو، في تصريحات صحافية، لمسألة التمثيلية الشرعية للصحراويين، مدعيا إياها في الوقت الذي لم تشهد فيه مخيمات تندوف أية انتخابات، عكس الأقاليم الجنوبية التي شهدت استحقاقات انتخابية أماطت اللثام عن تمثيلية شرعية للصحراويين وليدة صناديق الاقتراع، مطالبا الاتحاد الأوروبي بتصنيف البوليساريو كممثل لهم، متوعدا باللجوء إلى كل الاجراءات المتاحة في سبيل نقض الاتفاقيات بين المغرب والاتحاد الأوروبي.

ومن جانب آخر، وجه غالي سهام نقده إلى إسبانيا، بعد موقفها الداعم للوحدة الترابية للمملكة المغربية، محملا إياها المسؤولية المباشرة إزاء النزاع، واصفا موقف حكومة بيدرو سانشيز، بـ”الخيانة”، داعيا إياه  والحزب العمالي الذي يرأسه، لإعادة النظر فيه، وعدم الاستثمار قي النزاع لـ”أغراض انتخابية”.

جدير بالذكر، أن تصريحات زعيم الجبهة، تأتي في سياق احتفالات البوليساريو بتأسيسها، وتدخل في نطاق لفت الانتباه، وموجهة أساسا للداخل ومناصريها بمخيمات تندوف، على ضوء عدم قدرتها على مواكبة التحولات الكبيرة في النزاع، وكذا مواجهة التطويق الدبلوماسي المغربي لأطروحتها.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *