روسيا تهدف لتوقيع اتفاقية حماية متبادلة للاستثمارات مع المغرب

شارك وزير التنمية الاقتصادية الروسي، مكسيم ريشيتنيكوف، في منتدى الاستثمار العالمي، الذي عقد في الفترة من 8 إلى 10 ماي الجاري، في عاصمة الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي، حيث سلط الضوء خلال هذا الحدث، على طموح روسيا لتوسيع نطاق اتفاقيات التجارة الخاصة بها.

ولتحقيق هذه الرؤية، استعرض الوزير الروسي، مختلف اتفاقيات التعاون المبرمة مع دول الشرق الأوسط، مشيرًا في السياق ذاته إلى وجود 13 اتفاقية للترويج والحماية المتبادلة للاستثمارات سارية بالفعل مع دول المنطقة.

وإضافة إلى ذلك، أعلن مكسيم ريشيتنيكوف، بدء محادثات مع مسؤولي ثلاث دول أخرى، وهي المغرب والسعودية والعراق، بهدف توقيع هذه الاتفاقيات نفسها، بحسب وكالة الأنباء الروسيةطاس“.

كما أكد المسؤول الروسي، أن البحث عن شراكات في قطاعات رئيسية مثل الصناعة والفلاحة والتقنيات، يعزز آفاق التعاون متبادل المنفعة بين روسيا ودول الشرق الأوسط، مما يمهد الطريق للنمو الاقتصادي، وتقوية العلاقات التجارية في المنطقة.

هذا، ويمكن للمغرب، بصفته أحد البلدان التي تخطط روسيا لإبرام اتفاقية معها، لتشجيع وحماية متبادلة للاستثمار، أن يستفيد من هذه الديناميكية، من خلال تعزيز تجارته واستثماراته مع روسيا.

وتجدر الإشارة إلى أنه لم يشر أي اتصال رسمي من الجانب المغربي إلى هذه الاتفاقية مع روسيا.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *