رفض السراح المؤقت لطبيبان منحا مبديع شهادة طبية

علمت “بلادنا24” أن المحكمة الابتدائية بالفقيه بن صالح، قررت تأجيل محاكمة طبيب وطبيبة منحا محمد مبديع الوزير السابق المعتقل بسجن عكاشة شهادة طبية، أدلى بها لدى الوكيل العام لدى جنايات الدارالبيضاء.

ووفق مصادر خاصة، فإن المحكمة، أجلت الملف إلى غاية الأسبوع القادم، وذلك من أجل إعداد هيئة الدفاع، بالإضافة إلى رفض السراح المؤقت الذي تقدم به المعتقلين.

وكان وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالفقيه بن صالح، أودع طبيبا بالسجن المحلي، بذات المدينة، فيما تم إيداع طبيبة النساء والتوليد وعضوة مجلس الجماعة بالسجن المحلي لبني ملال، بعد منحهما شهادة طبية للبرلماني محمد مبديع.

وحسب مصادر خاصة، فإن قرار النيابة العامة بمحكمة الفقيه بن صالح، إيداع الطبيبة وعضوة جماعة الفقيه بن صالح، عن حزب الحركة الشعبية، بالسجن المحلي لبني ملال، يعود لغياب جناح خاص بالنساء بسجن الفقيه بن صالح.

وتابعت النيابة العامة الطبيب بتهمة “إمضاء إقرار كاذب بقصد محاباة شخص ما، والمشاركة في إمضاء إقرار كاذب بقصد محاباة شخص ما”.

وكانت النيابة العامة، بالفقيه بن صالح، اعتقلت طبيبا في القطاع الخاص، بعدما منح شهادة طبية مزورة لمحمد مبديع، من أجل الإدلاء بها لدى الوكيل العام لدى جنايات الدارالبيضاء، للتهرب من التحقيقات، بالإضافة إلى الطبيبة التي توسطت في الشهادة الطبية التي منحها له الطبيب المعتقل.

يذكر أن قاضي التحقيق بجنايات الدار البيضاء، قد تابع محمد مبديع، رفقة 13 شخصا، بتهم “الاختلاس، وتبديد أموال عمومية، والارشاء، والارتشاء، وتزوير وثائق عرفية ووثائق رسمية”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *