ردًا على قرار إدماج طلبة أوكرانيا.. الطلبة المهندسون يخوضون إضرابا وطنيا

ردًا على قرار إدماج طلبة أوكرانيا، أعلنت “التنسيقية الوطنية للطلبة المهندسين” عن خوضها لإضراب وطني شامل يمتد من يوم الإثنين 26 شتنبر إلى غاية فاتح أكتوبر، بالمدارس والمعاهد الوطنية للهندسة، بالإضافة إلى تنظيم وقفة وطنية يوم الخميس 29 شتنبر الجاري أمام مقر البرلمان بالرباط.

وبحسب بلاغ التنسيقية الذي تتوفر “بلادنا24” على نسخة منه، فإن هذه الخطوة تأتي “بعد إغلاق باب الحوار على الرغم من البيانات الصادرة عن مكاتب وجمعيات الطلبة فيما يخص إدماج الطلبة العائدين من أوكرانيا في المؤسسات ذات الاستقطاب المحدود”.

وأكدت تنسيقية المهندسين، أن قرار إدماج الطلبة العائدين من أوكرانيا يعد ”استهدافا مباشرا لمبدأ تكافؤ الفرص”، كما اعتبرته “استهدافا للمعايير البيداغوجية المؤطرة للتكوين الهندسي”.

وشدد الهيئة على أن “المعركة ليست ضد الطلبة العائدين من أوكرانيا”، داعية في الوقت ذاته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار إلى “إنصاف جميع الطلبة دون المساس بمبدأ تكافؤ الفرص”.

جدير بالذكر، أن التنسيقية الوطنية للطلبة المهندسين سبق لها أن أعلنت في بيان سابق، عن استنكارها لقرار إدماج الطلبة العائدين من أوكرانيا، كما أعلنت عن مراسلتها لوزير التعليم العالي وطلبها للحوار في هذا الصدد.

بلادنا24ياسر مكوار

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *