ردود فعل متباينة حول شريط فيديو لسائق سيارة أجرة بالعيون يرفع تسعيرة توصيل سائح

تداول رواد منصات التواصل الاجتماعي “فايسبوك” بالصحراء، اليوم الثلاثاء، شريط فيديو يوثق لسائح يوقف سائق سيارة أجرة بالعيون، والذي طلب منه مبلغا مبالغا فيه في سبيل إيصاله لوجهته.

ويظهر السائح وهو يقوم بإيقاف سيارة أجرة قصد إيصاله لوجهته بالمدينة، بيد أن السائق طلب منه مبلغ 40 درهما مقابل إيصاله، وهو ما يتعارض مع التسعيرة المفروضة المحددة في 6 دراهم فقط، مقابل التوصيل للوجهة داخل المدار الحضري.

ووثق السائح نقاشه مع سائق سيارة الأجرة، حيث طلب السائق مبلغ 40 درهم لإيصاله، الشيء الذي رفضه السائح لعلمه بكون التسعيرة المفروضة والقانونية محددة قي ستة دراهم فقط، حيث علق رواد “فايسبوك” على الواقعة باعتبارها محاولة لـ”النصب” على السائح، مشيرين أن الواقعة “تُنَفر” السياح من المنطقة، وأنها تعكس “صورة سلبية عن الواقع المعاش”، محملين السائق المسؤولية، ومطالبين بـ”محاسبته”.

ومن جانب آخر، كشفت مصادر مهنية لـ”بلادنا24″، أن الواقعة غير مكتملة الأركان، لكون شريط الفيديو تم قصّه، بحيث تم بث فقط الشق المتعلق بطلب مبلغ 40 درهم، دون نشر كامل الشريط، لاستيضاح الرؤية بشكل كامل، موضحة أن السائح يمكن أن يكون قد طلب إيصاله لوحده على متن سيارة الأجرة، وبالتالي فإن التسعيرة تكون 18 درهما ذهابا فقط، ويصل المبلغ إلى 36 درهم ذهابا وإيابا.

بلادنا24الوالي الزاز

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *