رجال أعمال سنغاليون يزورون الداخلة للإطلاع على مؤهلاتها الاقتصادية

بلادنا24 – زاز الوالي | 

حط وفد يضم رجال أعمال ومستثمرين وإعلاميين سنغاليين الرحال بمدينة الداخلة، قصد المشاركة بمنتدى “بيديسيرا” المنظم بمدينة الداخلة، في إطار جهود التعاون جنوب-جنوب التي تقودها المملكة المغربية، وبتنسيق مع سفارة المملكة المغربية بدكار، والقنصلية العامة لجمهورية السينغال بالداخلة.

واستقبل رئيس جهة الداخلة وادي الذهب، الخطاط ينجا، الوفد السنغالي، بمقر الجهة، إذ أجرى بمعيته محادثات مطولة أخطرهم من خلالها بالمؤهلات الطبيعية والاقتصادية التي تحظى بها الجهة، لاسيما بقطاعات الطاقات المتجددة والسياحة والفلاحة والصيد البحري.

وأحاط الخطاط ينجا، الوفد السنغالي بالتنمية السوسيو اقتصادية التي تشهدها جهة الداخلة بفضل الرعاية الملكية للملك محمد السادس، وكذا مختلف الأوراش التنموية التي تمت أجرأتها، خاصة في مجال البنية التحتية “كلَبِنة أساسية لتوفير مناخ أعمال مساهم في تشجيع الانفتاح الاستثماراتي على المحيط الأفريقي والدولي”.

ومن المنتظر أن يقود الوفد السنغالي، اليوم الأربعاء، جملة من الزيارات الميدانية بمدينة الداخلة للوقوف عن كثب على المشاريع الاقتصادية والاجتماعية، بالإضافة لعقده لقاءات بمعية منتخبين وفاعلين اقتصاديين.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *