رباب كويد تعيد النقاش حول التبرع بالأعضاء

أثارت شخصية “زهور” التي تتقمصها الفنانة الشابة رباب كويد، في المسلسل الرمضاني “كاينة ظروف”، تعاطف الجمهور، خاصة بعد وفاتها في حلقة اليوم الأحد، مودعة العمل الذي أشرف على النهاية.

وانطلاقا من أحداث العمل، رحلت “زهور” بعد تدهور صحتها، عقب تبرعها بكليتها لأخيها، الذي كان يعاني من فشل كلوي، معبرة عن التضحية وحبها الكبير له. حدث مؤلم ومؤثر، أعاد النقاش حول موضوع التبرع بالأعضاء بين نشطاء منصات التواصل الاجتماعي.

وفي هذا الصدد، عبرت فئة كبيرة عن استيائها من موت “زهور”، معتبرة أن المسلسل يمرر رسالة سلبية ومخيفة عن التبرع بالأعضاء من أجل إنقاذ أرواح أخرى، حيث علقت إحدى المتابعات: “نداء لكتاب السيناريو والمخرجين ماشي دائما إلى بغيتو تخليو المشاهد يتأثر تنوضو تقتلو الشخصية باش يبكي ويحزن خليكم شوية إيجابيين وشكرا، كان بإمكانهم يديرو بلي عطاتو الكلوة وتعيش هي وخوها حياة سعيدة وهكا تكونو قدرتو تشجعو الناس على التبرع ومايخافوش”.

وفي المقابل، استخلص آخرون عبرا أخرى من حالة “زهور”، التي جسدت فئات كبيرة من المرضى والمتبرعين، إذ قال أحد المتابعين: “يمكن الميساج ليبغاو يوصلو هو الإنسان ملي يحس براسو مريض يمشي يشوف الطبيب ميخليش حتا يفوت الحال”.

واعتبرت إحدى المعجبات بالمسلسل، أن الرسالة التي أراد العمل إيصالها، مفادها: “كولشي قال أن ميساج حلقة اليوم خايب وبلي حتى واحد ماغايبقا يقدر يتبرع، راه عمر المرض ما كان كيقتل الأجل منين كيجي كيتسالا العمر والحاجة الوحيدة لي عجباتني هي أنه المسلسل فكرنا أن الموت حدانا وقريبة لينا، وفي أي لحظة كتجي وحنا في أوج الفرح والسعادة والحياة تقدر تخطف شي حد، لذلك خليكم زوينين مع كلشي، عيشو حياتكم وردو البال لصحتكم وللناس لي كتبغيو وتسامحو مع كلشي”.

وبدورها، تقاسمت الفنانة رباب كويد مقتطفات من المشهد المؤثر المتعلق بوفاة شخصية “زهور”، الذي جمعها مع الفنانة راوية، معلقة: “وداعا زهور وشكرا.. بغيتك بزاف وبقيتي فيا بزاف”. ولقي منشورها تفاعلا كبيرا من طرف متابعيها، معبرين عن تعلقهم بالشخصية.

جدير بالذكر، أن مسلسل “كاينة ظروف”، تمكن من تحقيق نجاح كبير ونسب مشاهدة مرتفعة، متفوقا على مختلف الأعمال الأخرى، نظرا لأحداثه المشوقة والمجسدة لمختلف القضايا والمواضيع الاجتماعية، إلى جانب الطاقم التمثيلي الذي تميز به العمل، حيث أبدع مجموعة من الممثلين في تجسيد مختلف الشخصيات وإيصال مشاعرها خلفياتها، وأفكارها إلى المتلقي.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *