راسبون في امتحان المحاماة يواصلون الاحتجاج لإلغاء النتائج وفتح تحقيق

نظم مرشحون لمباراة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، وقفة احتجاجية ثانية، اليوم الأحد 15 يناير، أمام البرلمان، من أجل إلغاء الامتحان دورة 2022، باعتباره “فاقدا للمصداقية والنزاهة”، وأيضا بإجراء تحقيق حول نتائج المباراة.

وجاء في تصريح أحد المرشحين لمباراة مزاولة مهنة المحاماة لـ”بلادنا24“، أن هذه القضية لم تعد تخص فقط الرأي العام المغربي، بل قضية ذات رأي عام عالمي، “والدليل على ذلك فإن الصحافة العالمية أصبحت تتحدث عن هذه القضية”.

وأكد بصفته “رجل قانون مستقبلي”، أن القاضي قبل البث في الموضوع يبث في الشكل، ووجه كلامه لوزير العدل عبد اللطيف وهبي، أنهم كمترشحين يريدون معرفة من سرب امتحان المحاماة.

وأضاف المتحدث، أنه “يجب أن تكون لوزير العدل كل الجرأة لإلغاء الامتحان”، وقال:” وهبي قبل أن يكون وزيرا فهو قد كان محاميا وأدى القسم في المادة 12 بالقانون المنظم لمهنة المحاماة، وعندما أصبح وزيرا أدى القسم أمام الملك محمد سادس، بأن تكون الشفافية وأن تكون مخلصا في عملك”.

وتابع ذات المتحدث،” أين هي هذه الشفافية التي يجب أن يعتمد عليها وزير العدل؟”، وقال:” وهبي يقول إنه خلق مناصب شغل، هل مهنة المحاماة يوجد بها مناصب شغل؟”.

ومن جهة أخرى، قالت مترشحة خلال الوقفة الاحتجاجية اليوم في تصريح لـ”بلادنا24“، “نحن اليوم نطالب بحقوقنا وإلغاء امتحان المحاماة الذي كانت تتخلله خروقات مخالفة للقانون كالفساد والزبونية والمحسوبية، بالإضافة إلى أن هناك شكوك حول الرشوة في الامتحان”.

وأكدت المتحدثة أن “منظومة العدالة أصبحت صورتها هشة وضعيفة أمام الشعب المغربي”، وقالت: “إذا لم تتدخل الحكومة من أجل فتح تحقيق في هذا الامتحان ستقع أزمة اجتماعية وسياسية والمواطن المغربي سيفقد الثقة في المؤسسات الدولة”.

بلادنا24 – لبنى بوشارب

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *