رئيس مجلس النواب الأمريكي يطالب بعزل وزير العدل

طالب رئيس مجلس النواب الأميركي، كيفين مكارثي، بإجراء تحقيق ينتهي بعزل المدعي العام، ميريك غارلاند، وذلك بشأن التحيز السياسي، بعد الكشف عن مزاعم من قبل المبلغين بوجود مخالفات حول التحقيقات في الجرائم الضريبية ضد هانتر بايدن نجل الرئيس جو بايدن، وقيام وزارة العدل بتأخير هذه التحقيقات.

وقال مكارثي في تغريدة له على تويتر: “نحن بحاجة إلى الوصول إلى الحقائق.. يجب أن يقدم المدعي العام لولاية ديلاوير، ديفيد فايس، إجابات للجنة القضائية بمجلس النواب، وإذا كانت مزاعم المبلغين عن المخالفات صحيحة، فسيكون هذا جزءًا مهمًا من التحقيق بشأن دور غارلاند في وزارة العدل والبدء بإجراءات عزله”.

وكان مكارثي قد تعهد سابقا بأن أي إجراءات عزل لن تكون سياسية، وقال إنه “سيسمح للجان بالتحقيق قبل التحرك نحو العزل”.

وفي هذا الصدد، أصدر الجمهوريون في لجنة الطرق والوسائل في مجلس النواب، الأسبوع الماضي، شهادة اثنين من المبلغين عن المخالفات في مصلحة الضرائب، كانا منخرطين في التحقيق حول ضرائب هانتر بايدن، وزعما أن المدعين قاموا بتأخير النظر في القضية المرفوعة ضد هانتر.

وقد أسفر هذا التحقيق، الذي قاده فايس، المدعي العام في ولاية ديلاوير، عن توصل هانتر بايدن إلى صفقة للاعتراف بالذنب في تهمتين تتعلقان بـ”الفشل المتعمد في دفع ضريبة الدخل والحيازة غير القانونية للسلاح”.

وفي المقابل، رفض غارلاند الأسبوع الماضي الاعتراف بأن هانتر بايدن عومل بمزيد من التساهل لكونه ابن الرئيس بايدن.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *