رئيس حكومة سبتة المحتلة: من المهم تعيين موعد محدد لفتح الجمارك

جادل رئيس حكومة سبتة، خوان خيسوس فيفاس، أمس السبت بأن “الشيء المهم” فيما يتعلق بالعادات التجارية مع المغرب، هو أنها “تنفتح بشكل جيد”، على الرغم من حقيقة أنه كان سيحب “المزيد من التحديد” في مواعيد الفتح النهائية.

ووفق وكالة الأنباء الإسبانية، رد فيفاس بهذه الطريقة عندما سأله صحفيون عن الاجتماع الإسباني المغربي الرفيع المستوى، الذي عقد هذا الأسبوع في الرباط، حيث لم يتم تعيين مواعيد محددة لفتح الجمارك، حيث ستكون المرة الأولى التي يعمل فيها فيفاس بسبتة.

وأضاف المتحدث، “بعد المواعيد النهائية، الشيء المهم هو أن الجمارك ستنفتح كما تم الإعلان عنه في يناير، وهذا مدرج في الخطة الاستراتيجية”، مشيرا إلى أنه “كانوا يرغبون في تحديد أكبر من حيث الأفق الزمني المحدد للتطبيع النهائي والمطلوب لعمل الجمارك التجارية”.

ووفق ذات المصدر، دافع رئيس سبتة عن أن هذا الانفتاح الجمركي الذي سيكون شيئًا “تاريخيًا وموردًا آخر للتنمية الاقتصادية لسبتة، لكنه ليس المورد الوحيد، حيث سيكون من الخطأ الاعتقاد بأن هذه العادات ستكون الإمكانية الوحيدة التنمية الاقتصادية لسبتة “.

من جهة أخرى، أشار خوان خيسوس فيفاس إلى أن الحدود أغلقت بسبب الوباء، وأن سبتة “نجت، واليوم لا أحد يتذكر نقل البضائع”، مضيفا أن “هناك 1100 شخص يساهمون في الضمان الاجتماعي أكثر مما كان عليه الحال، دون مراعاة عاملات المنازل”.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *