دورة الراحل نور الدين الصايل.. انطلاق فعاليات المهرجان الوطني للفيلم بطنجة

افتتحت  مساء الجمعة، بمدينة طنجة، فعاليات الدورة الـ22 للمهرجان الوطني للفيلم، والذي ينظمه  المركز السينمائي المغربي،  إلى غاية 24 شتنبر الجاري.

وأشرف على افتتاح المهرجانن وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد، ووالي جهة طنجة تطوان الحسيمة، عامل عمالة طنجة أصيلة، ورئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، ومدير المركز السينمائي المغربي بالنيابة، والعديد من الشخصيات من عالم الفن والإعلام.

وعرف المهرجان تكريم عدد من الشخصيات البارزة في عالم السينما، من بينهم الراحل نور الدين الصايل،  المنتجة سعاد المريقي، إلى جانب المخرج محمد عبد الرحمن التازي.

وسيضم المهرجان ثلاث مسابقات،الأولى للأفلام الروائية الطويلة، والثانية للأفلام الروائية القصيرة، يليها مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة.

إلى جانب ذلك، سينظم البرنامج “سوق الفيلم”، هدفه مناقشة المواضيع المتخصصة في التوزيع والاستغلال في عالم السينما، المتعلقة بالأساس بعصر الرقمنة والأشكال الجديدة للعرض والتوزيع، وغيرها من الأنشطة والمواضيع التي ستطرق لها المهرجان.

وتجدر الإشارة إلى أن المهرجان الوطني للفيلم، تم تأجيله لسنتين، يهدف بالساس إلى تطوية السينما المغربية، بالرغم من الإكراهات التي تعيشها الأخيرة .

بلادنا24صفاء بورزيق 

 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *