دعما لضحايا الزلزال.. الحكومة تقتطع 3 أيام من أجرة موظفي الدولة

عقب المجلس الحكومي المنعقد اليوم الخميس قررت الحكومة، “الاقتطاع من أجور موظفي وأعوان الدولة والجماعات الترابية ومستخدمو المؤسسات والمقاولات العمومية، المصنفون في السلم التاسع وما فوق أو ما يعادلهم بأجرة يوم عمل عن كل شهر على مدى ثلاثة أشهر (شتنبر أكتوبر نونبر)، تقتطع من الأجرة الصافية من الضريبة على الدخل والاقتطاعات المتعلقة بالتقاعد والتعاضد”.

وأضافت الحكومة في البلاغ الذي تلى المجلس الحكومي، أنها “قررت أيضا الاقتطاع من أجور الوزراء والوزراء المنتدبون والمندوبان الساميان والمندوب العام والمندوب الوزاري، بأجرة شهر تقتطع من الأجرة الصافية من الضريبة على الدخل والاقتطاعات المتعلقة بالتقاعد والتعاضد”.

من جهة أخرى، تدارس المجلس أيضا إجراءات الدخول الجامعي الحالي وفق عرض قدمه وزير التعليم العالي عبد اللطيف ميراوي، جاء في أن “عدد الطلبة عرف زيادة تقدر بنسبة 6,7 بالمئة مقارنة مع السنة الجامعية 2022-2023، كما أن الدخول الجامعي الحالي تميز بانطلاق العمل بالهندسة البيداغوجية الجديدة المعتمدة في إطار تنزيل المخطط الوطني لتسريع تـحـول منظومة التعليم العالي”.

وصادق مجلس الحكومة على مشروع المرسوم بقانون رقم 2.23.781، بتغيير القانون رقم 07.00 القاضي بـ”إحداث الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، قدمه السيد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة”.

وبحسب بلاغ المجلس الحكومي، فقد “اختتم مجلس الحكومة أشغاله بالتداول والمصادقة على مقترحات تعيين في مناصبَ عليا طبقا للفصل 92 من الدستور”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *