دراسة: 44 في المائة من المغاربة يكترون منزلا.. وأزيد من 20 في المائة يملكون عقارا

كشفت دراسة حديثة، أن حوالي 44 بالمائة من المغاربة يعيشون في منازل للكراء، في حين أزيد من 20 في المائة يتوفرون على أملاك عقارية.

وأضافت، الدراسة التي أجراها موقع “Avito”، الخاص ببيع وكراء المنازل والسيارات والأجهزة المنزلية، أن باقي المغاربة ما زالوا يعيشون مع والديهم أو أولياء أمورهم.

وأوضح الموقع في دراسته، أن الإقبال على كراء الشقق الصغيرة جدا التي تسمى “استوديو” ارتفع بنسبة 26 بالمائة خلال الشهرين الأوليين من السنة الجارية، خاصة من طرف الشباب.

وأفاد المصدر ذاته، أن “الطلب على كراء الاستوديوهات يفوق العرض المتوفر بالسوق العقاري، مما يفتح المجال أمام خلق فرص استثمارية واعدة ومربحة للمنعشين العقاريين”.

إذ ارتفع كراء الأملاك العقارية المتراوحة مساحتها ما بين 45 و69 متر مربع خلال الشهرين الأوليين من السنة الجارية بحوالي 39 بالمائة، وبات المستثمرين يرون في مجال الكراء فرصة للربح، وفق الدراسة.

وبالنسبة للطلب على المحلات السكنية، أوضحت الدراسة، أن النسبة بلغت 35 بالمائة خاصة في المحلات السكنية المتراوحة مساحتها ما بين 70 و99 متر مربع، فيما ارتفع الطلب والإقبال على المساحات الكبرى المتراوحة ما بين 150 و199 متر مربع من 2.46 في المائة إلى 3,13 في سنة 2023.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *