دراسة: 30 في المائة من الأطفال يعانون من أعراض طويلة الأمد لـ”كورونا”

أظهرت دراسة لمجلة Pediatrics أن حوالي 30 في المائة من الأطفال الذين يصابون بكوفيد 19، أو المتلازمة الالتهابية المتعددة الأجهزة المتصلة بكورونا والذين يدخلون للمستشفى لهذا السبب، يعانون من الأعراض بعد أشهر من تشخيصهم.

وقالت الدراسة إن الأطباء لم يتمكنوا حتى الان من تحديد أسباب هذه المتلازمة التي تصيب الأطفال، فيما تم تشخيص التعب، وضيق التنفّس، والسّعال، والصّداع، وآلام في العضلات، والجسم، والحرارة كأعراض عند الأطفال المصابين بكوفيد 19.

وبالنسبة للأعراض الخطيرة فتضمنت عدم التركيز وعدم القدرة على ممارسة الرياضة والمشي كالمعتاد، والنوم أكثر من العادة، فيما كان ضعف النشاط هو أكثر الأعراض شيوعا عند الأطفال الذين يعانون المتلازمة الالتهابية المتعددة الأجهزة.

وما بين 2 و 10 في المائة من إجمالي الأطفال الذين أصيبوا بكوفيد 19 حسب الدراسة، ظلت أعراضها معهم لمدة طويلة استمرت لأسابيع، وتؤثر هذه الحالة على الأعضاء الرئيسية كالكلي والدماغ والرئتين والقلب، إضافة إلى التهاب بعض من أعضاء الجسم.

وأجرت الدراسة مسحا على 358 طفلًا ب 25 مستشفى للأطفال في الفترة الممتدة بين ماي من عام 2020، وماي عام 2021، قبل ارتفاع عدد الحالات الناجمة عن متحوّرَي “دلتا”، أو “أوميكرون”.

بلادنا24عفاف الفحشوش

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *